تعرفي على أسباب جفاف الشعر

Mizrahi back, on Target

جفاف الشعر من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجه شعرك حيث يعمل على تساقطه وتقصفه وحرمانه من اللمعان , لذلك حاولي الحفاظ على شعرك من الجفاف وتعرفي على العوامل التي تسبب جفاف الشعر.
1-     الجفاف.
الماء هو المكون الأساسي لكل شئ في الحياة ويدخل الماء في تكوين ربع عناصر الشعر تقريباً لذلك فإن الجفاف وعدم شرب كميات كافية من الماء تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه , فإحرصي على تناول 8 أكواب من الماء يومياً.
2-     النوم بشعر مكشوف.
أثناء النوم يتبخر الترطيب من الشعر والذي حافظتي عليه طيلة اليوم ولكي تعملي على تقليل هذا التبخر والحفاظ على الشعر رطب عليكِ بتغطية شعرك قبل النوم بطرحة أو ما يشبهها.
3-     التعرض للطقس الشديد.
تعرض الشعر للطقس الشديد مثل المناخ الصحراوي أو البرودة الشديدة يعمل على جفاف الشعر وحرمانه من الترطيب الطبيعي فحاولي تجنب تعرض شعرك لهذا المناخ وتغطيته قدر الإمكان.
4-     إستخدام مجفف الشعر بالهواء الساخن.
إستخدام مجفف الشعر من أشهر الأسباب التي تنزع الترطيب من الشعر حيث تعمل على تبخر المرطبات من الشعر وإبقائها جافة ومتكسرة , فلا تُكثري من إستخدام مجففات الشعر (السشوار).
5-     الصبغة.
صبغ الشعر وتغيير لونه أو التشقير يعمل على نزع المرطبات من الشعر حيث يضر بالصبغيات الطبيعية الملونة للشعر ويتركه جاف .


0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects