جدل حول إنجاب طفل من ثلاثة أشخاص!

جدل حول إنجاب طفل من ثلاثة أشخاص!

مسألة انجاب اطفال بطرق اصطناعية او بأساليب اخرى فتحت الجدل على مصرعيه حول اخلاقية استخدام ثلاثة اشخاص لانجاب طفل واحد. فقد كشفت دراسة حديثة ان طفلا من كل 200 مئتي طفل يولد بخلل في الميتوكونداريا اي الاجزاء المسؤولة عن توليد الطاقة في خلايا الجسم.
 
فمعظم الامهات والاباء يرغبن في انجاب الاطفال. وبعضهن يستخدم جميع الوسائل المتاحة لتحقيق ذلك. هناك اساليب علمية متاحة مثل التخصيب الاصطناعي وهناك طريقة حديثة انتشرت الان وهي انجاب رضيع من ثلاثة اشخاص.
 
الام الاصلية الزوج او الاب الذي يقدم النطفة المنوية الذكرية وامرأة ثالثة متبرعة بالبويضة الانثوية. والغرض انجاب رضيع جديد تكون تركيبته الوراثية والجينية مكونة من ثلاثة اشخاص . هذا الامر كشفت الدراسات الحيثة قد يحدث خللا في الميتوكونداريا. مذا تعني الميتوكونداريا؟
 
د- محمد الترنيسي – المتخصص في الانجاب الاصطناعي واطفال الانابيب” يقول:”هل الخطورة على انجاب اطفال معاقين بسبب هذا الانجاب الثلاثي واردة؟”.
ونظرا للاخطار المحتملة من الناحية الصحية بنقل امراض معينة من ام الى طفلها بسبب الخلط الوراثي الثلاثي الجوانب هناك جدل حول اخلاقيات هذه المسألة في اوروبا والعالم الغربي ولكن ماهو موقف الدول العربية والاسلامية من هذه المسالة الشائكة.
 
د. الترنيسي قال:”الطب بشكل عام يحاول أن يقدم علاجا لأمراض أو منع حدوث هذه الأمراض، أي تقنية تمنع هذا هي مقبولة، يجب تطوير التقنيات لعلاج الناس”.
 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects