وصفات تجنبك المسامات الواسعة

وصفات تجنبك المسامات الواسعة

كلنا نرغب في الحصول على بشرة تشبه بشرة عارضات الأزياء على أغلفة مجلات الموضة، ولكن العالم الحقيقي لا يحتوي على بشرة معدلة آليا، فالجميع لديه مسامات لا يمكنه إخفاءها، ولكن يمكنه تصغيرها قليلا.
 
المسامات هي نقاط صغيرة جدا ترى على سطح جلدك عندما تنظر مباشرة إلى وجهك في المرآة، ولكنها ليست موجودة هناك فقط لإزعاجك؛ بل هي هامة جدا، تحتوي المسامات على غدد دهنية، تنتج زيوت الجلد؛ وكل مسامة أيضا تحتوي على جذر شعرة..
 
يعتمد حجم مساماتك في الأغلب على جيناتك، إذا كانت بشرة أمك وجدتك تحمل مسامات صغيرة جدا، فمن المحتمل أن تكون مساماتك بنفس الحجم، نموذجيا، يمتاز ذو البشرة البيضاء بمسامات أصغر، بينما يمتاز أصحاب البشرة الزيتونية أو الداكنة بالمسامات الأكبر، يلعب نوع جلدك دورا في حجم المسام أيضا، في أغلب الأحيان يظهر الجلد الجاف بدون مسامات، بينما الجلد الدهني له مسامات مرئية أكثر.
 
 أفضل طريق لجعل المسامات تبدو أصغر هي في تنظيفها، يمكن أن تبدو المسامات المحشوة بالأوساخ أكبر حجما وتسبب ظهور العيوب الجلدية. تذكري هذه الملاحظات:
 
استخدمي منتجات تحمل ملصق   “non-comedogenic”   والتي لا تنحشر في المسامات.
 
تجنبي المنتجات التي تحتوي على مكونات ثقيلة، مثل البرتوليوم والزيوت المعدنية.
 
اغسلي وجهك قبل النوم لمنع تراكم الأوساخ والماكياج في المسامات.
 
نظفي وجهك قبل التمارين الرياضية لمنع ترسب الأوساخ في المسامات واستقرارها داخلها، وقومي بالاستحمام فور الانتهاء من التمرين.
 
قومي بتقشير الجلد بانتظام لإزالة الخلايا الميتة، التي يمكن أن تسبب اتساع المسامات.
 
تحدثي مع أخصائية الجلد حول التقشير الكيميائية أو أي تقشير مناسب لنوع جلد

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects