كيف تحمين شعرك من التساقط

كيف تحمين شعرك من التساقط
العناية بشعرك تتطلّب منك القليل من والوقت والذكاء، ولا تظّني أنّ الأمر معقّد، وقد يتعبك، لأنّ شعرك يحتاج بعض الخطوات البسيطة التي تزيده جمالاً وحيويّة، وتحميه من التساقط. فما هي أبرز هذه الخطوات؟
 
 
أغرقيه بالزيوت الطبيعيّة، فالزيت هو الصديق الوفي لشعرك مهما كان نوعه، ولا تصغي إلى الشائعات التي تشير إلى أنّ الزيت قد يحوّل فروة رأسك إلى دهنيّه، لأنّه يناسب ويفيد الشعر الدهني بالقدر نفسه الذي يناسب الشعر الجاف والعادي، لذا أحضري أي نوع من الزيوت كزيت الزيتون أو اللافندر أو الجوجوبا أو زيت اللوز، وسخنّيه قليلاً، ثمّ دلّكي فروة رأسك به، فتقوين بذلك بصيلاته، وتحمين جذوره.
 
 خذي جرعات إضافيّة من الفيتامينات، مثل فيتامين A  الذي تجدينه في اليقطين والمانجو والجزر، والفيتامين E الموجود في القمح واللوز والأفوكادو وجوز الهند، والفيتامين C المتوفّر في الجوافة والليمون والحمضيات، ولا تنسي الأوميغا 3 الموجود في الأسماك والجوز، فشعرك بحاجة إلى استهلاك وامتصاص هذه الدهون الصحية ليحمي نفسه من التساقط.
 
 اتبعي نظام عناية بالشعر يبقيه رطباً،على الأقل مرة في الأسبوع. فلا تعرّضيه للهواء البارد، وحضري الخلطات المنزليّة، ولعلّ الأنفع لشعرك هي خلطة البيض والزبادي، حيث عليك مزج بيضة واحدة مع ملعقة طعام من زيت الزيتون، وأخرى من العسل، وأربع ملاعق طعام من اللبن الزبادي وعصير ليمونة طازجة، وضعي هذه الخلطة على فروة رأسك، لفَي شعرك بتسريحة الكعكة وغطيه بشال رقيق من القطن، لمدة 45 دقيقة ثم أغسليه بالماء الدافئ.
 
 لا تعرّضي شعرك للحرارة العالية وتحديداً السشوار ومملّس أو مجعّد الشعر، أو المواد الكيماويّة لا تمشّطيه بقوّة، ونامي لفترة كافية بشعر مفرود تسمح للخلايا أن تتجدد، وإمنحي شعرك العناصر المغذيّة التي يحتاجها، كما عليك قص أطراف شعرك مرّة شهريّاً، ولا تربطي شعرك بقوّة إلى الخلف لفترة طويلة من الوقت

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects