أسباب زيادة الوزن بعد الزواج

أسباب زيادة الوزن بعد الزواج

تعمل العروس جاهدة قبل يوم زفافها على مراقبة وزنها بدقة ومتابعة نظامها الغذائي ؛ حتى لا تكتسب كيلوغرامات إضافية ، تؤدي إلى مشاكل جمالية في إطلالتها أو في قياس فستان الزفاف ، فتكون الرشاقة هاجسها ، لأنها تريد أن تبدو الأجمل والأكثر رشاقة بنظر رجل أحلامها.
 
لكن ما إن تأتي مرحلة ما بعد الزواج ، حتى تبدأ العروس باكتساب بعض الكيلوغرامات ، بالرغم من أن المرأة تكون مقبلة على الإنجاب في هذه المرحلة من حياتها ، وعليها المحافظة على الوزن المثالي حتى لا تقع في شرك الوزن الزائد بعد الولادة.
 
لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة اتباع نظام غذائي صحي جيد ومفيد ، خصوصًا إذا كانت تخطط للإنجاب ، مع القيام بالتمارين الرياضية والابتعاد عن التدخين والأطعمة الدسمة والمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية.
 
وأثبتت العديد من الدراسات الحديثة هذا الأمر ، وأظهرت دراسة أجريت على ما يقرب من 10000 رجل وامرأة ، كانت قد استمرت 12 عامًا أن :النساء يتعرضن لزيادة هائلة في نسبة الدهون بالجسم عقب الزواج ، خاصةً في سن الثلاثين وحتى سن الخمسين ، وهو الأمر الذي لا يحدث طوال فترة المراهقة .
 
وأرجع الباحثون السبب في أن النساء يمارسن الرياضة بشكل منتظم قبل الزواج ، أما بعد الزواج فينشغلن بمهام المنزل وتربية الأبناء ، مما يجعلهن أقل إقبالاً علي ممارسة الرياضة ، وبالتالي يتعرضن لزيادة الوزن.
 
أما هذه الدراسة فأثبتت أن الرجال يتعرضون لزيادة الوزن بعد الطلاق ، وذكر قائد فريق البحث بالدراسة وأستاذ بجامعة ولاية أوهايو في أمريكا د. ديمتري تومن ، أن: الرجال يتميزن بوزن مثالي عقب الزواج ، على النقيض من النساء ، إلا أن تعرضهم للطلاق قد يؤثر عليهم نفسيًا ، ويكون عاملاً رئيسيًا في زيادة أوزانهم.
 
وأثبت بحث آخر أن : 22 بالمائة من المتزوجات حديثًا يزداد وزنهن خلال السنة الأولى من الزواج بمتوسط 1 – 2 كيلو ، Bottom of Formهذا وقالت واحدة من كل خمسة نساء بأنهن تشاجرن مع أزواجهن بسبب زيادة الوزن الطارئة التي حدثت بعد الزواج ، في حين قالت أكثر من النصف بأنهن لم يعدن قلقات بشأن مظهرهن الخارجي ووزنهن بعد الانتهاء من مراسم الزفاف ، في حين قالت واحدة من كل خمسة نساء بأنهن كسبن الوزن الزائد خلال شهر العسل.
 
أما الأسباب التي تكمن وراء الزيادة في الوزن:
 
أولاً: انتهاء حافز الحفاظ على الوزن المناسب.
ثانيًا: الحصول على عدد من الكيلوغرامات الزائدة بعد انتهاء شهر العسل بسبب التغيير في النمط الغذائي.
ثالثًا: الشعور بالراحة والسعادة مع الزوج التي تؤدي إلى فتح الشهية.
رابعًا: الاندفاع نحو المطبخ في بداية الزواج وتحضير أشهى الاطباق وأكثرها دسامة.
خامسًا : كثرة الدعوات التي يتلقاها المتزوجون حديثًا ، حيث تكثر الأطباق المنوعة والغنية على موائد الطعام .
سادسًا: تناول الكثير من الوجبات في المطاعم ومع الأصدقاء خاصةً إذا لم تكن ترغب العروس باكتشاف عالم المطبخ.
سابعًا : عدم إلمام العروس بالمعلومات الغذائية الصحية للسيطرة على الدهون والوحدات الحرارية في الأطباق التي تحضرها.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects