تفادي الاصابة بالبثور الشعرية

تفادي الاصابة بالبثور الشعرية

أزالة الشعر بعد الأستحمام يجنب البثور الشعرية
البثور الشعرية هي ناتج طبيعي يظهر على جلدك نتيجة لمحاولتك الفاشلة للتخلص من الشعر الزائد في جسمك سواء في الساقين أو الفخذين أو الذقن والشارب أو حتى في أعضائك التناسلية، تصحبها حزمة من الألم المبرحة المصحوبة بحكة عنيفة.
 
وهى مجموعة من الحبوب التي تحتضن داخلها شعرة أو أكثر تضل طريقها العمودي في الخروج من البشرة نتيجة لسلوك خاطئ في حلاقتها والتخلص منها.. وهي تصيب كل من الرجال والنساء على حد سواء ولكن في مناطق مختلفة تظهر.
نوعا من البثور خاصة في مناطق الساقين وأعلى الفخذين وفي الأعضاء التناسلية لدى النساء
 
  على غير عادة الشعر والذي يكون فيه النمو بشكل عمودي ولكن في تلك المناطق وعند بعض الأشخاص تنمو الشعرة معوجة وتظهر منغرسة داخل الجلد ويرجع السبب في ذلك أن الجلد يعاني من نقص الترطيب أو بسبب شعر اللحية، المتصلب أو نتيجة تراكم خلايا الجلد الميت في المسام أو على سطح الجلد وبالطبع الجلد الميت في المسام أو على سطح الجلد.كما لانستطيع أن نغفل العوامل الوراثية وكذلك استعمال الحلاقة بطريقة غير سليمة
  
 
وكثيرا ما يكون الأشخاص هم أنفسهم المتسببين بهذه البثور نتيجة إزالة الشعر بطريقة خاطئة سواء كان الإزالة عن طريق الشمع أو الإزالة بالإبر الكهربائية وهذه الطرق تهيج بصيلات الشعر وتتراكم الخلايا الميتة ثم تكون بثور وعند ظهور أي شعر في هذه المنطقة يمكن أن يحبس تحت البثور ويمنع من الخروج من الجلد بالطريقة الطبيعية وبذلك ينمو الشعر تحت الجلد.
 
  
 
 العلاج
 أما عن سبل العلاج فكان قديما لا يوجد لهذه البثور أي علاج إلا بتناول المضادات الحيوية أو مشتقات فيتامين A أو استعمال كريمات مركبات الكورتيزون ولكن النتيجة لم تكن جيدة في بعض الأحيان وبالطبع مع التطور ظهر سبل لعلاج هذا المرض من جذوره من حوالي ثمان أو تسع سنوات عن طريق إزالة الشعر بالليزر.
  
الوقاية
 عند استخدام الشعرة يجب مراعاة الآتي: قومي بالحلاقة بعد أن يكون الشعر مغسول على الأقل بـ 5 دقائق لأن الشعر المبلل والمرطب تماما يسهل قطعه أما الشعر الجاف يمكن أن يكون قويا وقاسيا
كما يجب أن تكون الحلاقة في اتجاه نمو الشعر وليس عكس اتجاه الشعر كما هو متعارف عليه، ولا تقومي أبدا بتمرير الشفرة على نفس المكان عدة مرات لأن ذلك قد ينتج عنه جعل الشعر قصير جدا، واحرصي دائما على جعل الجلد في حالة استرخاء ولا تقومي أبدا بشد الجلد فقد تحتاجي للقليل من الضغط ولكن الشد الزائد قد يتسبب في الشعر القصير جدا.
 
 
 
  
نصائح للإزالة بالشمع
 أما بالنسبة لإزالة الشعر باستخدام الشمع بدون كسر الشعرة فعليك إتباع هذه النصائح.
 
راعي دائما وضع طبقة رفيعة من الشمع في اتجاه نمو الشعر ويفضل استخدام سكينة بلاستيكية على زاوية 45 درجة أثناء فرد الشمع على الجلد، وعند وضع قطعة القطن على الشمع قومي بدعكها في نفس اتجاه نمو الشعر مع ترك حوالي ثلثيها حرة كي تتمكني من الإمساك بها بقوة والتحكم بها جيدا، لا تنسي أن تشدى جلدك جيدا قبل نزع قطعة القطن واحرصي على إزالة القطعة القطنية سريعا لأن حركة واحدة سريعة وخفيفة أفضل وأكثر فاعلية من عدة محاولات ضعيفة قد تكسر الشعرة وأيضا لا تجذبي قطعة القطن لأعلى أو للخارج وإنما للخلف.
 
  
استخدام زيت شعرة الشاي مرتين يوميا مع أخذ حمام واستخدام اللوفه فإن شجرة الشاي لها قابلية على قتل البكتيريا والوقاية من تكون البثور على أن تتجنبي منطقة العينين.
 
  
بعد إزالة الشعر بـ 24 ساعة أو 48 ساعة قومي بعمل صنفرة [تقشير] للجلد بلوفه مثلا وذلك لتتجنبي تراكم الجلد الميت على بعض المناطق مثل خط البكيني وأعلى الفخذين وأسفل الإبطين وهذا الجلد الميت يتسبب في نمو الشعر تحت الجلد.
 
  
تجنبي ارتداء الملابس الضيقة على المناطق التي تم إزالة الشعر منها بعدها مباشرة وذلك لتجنب تهيج الجلد واحتمالية نمو الشعر تحت الجلد.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects