كيف تسرّعين عملية حرق السعرات الحرارية؟

كيف تسرّعين عملية حرق السعرات الحرارية؟


أكّدت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين في جامعة جون هوبكنز في الولايات المتحدة الامريكية طريقة لأصحاب الايض البطيء للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة والمزعجة بفعالية.
 
وأكّد الخبراء بأن معدل الايض يختلف من شخص لأخر حسب النشاط والوقت، وهناك سرعة أيض ثابتة، وهي عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم في الحالة الخاملة؛ مثل عند النوم، القراءة، والجلوس أمام الحاسوب. وتشمل 65-75% من الطاقة التي تأتي من وجبات الطعام، و15 – 30% من السعرات التي تحرق أثناء ممارسة النشاطات البدنية و5-10% من عملية الهضم.
 
يبدأ الايض بالتباطؤ عندما تشعر بالنعاس أقل من الساعة 07:00. لذا إذا كنت تريد تسريع عملية الايض لحرق السعرات، نم جيداً. ثم تناول وجبة طعام تحتوي على الالياف مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم.
 
ومن النوعيات الأكثر حاجة الى الهضم هي البروتينات؛ مثل الحليب واللحوم والجبن ومنتجات الالبان المختلفة. كما أن أهم عنصر لحرق السعرات الحرارية وتحريك الأيض هو الماء. إذا شربت كوبان من الماء، فتأكد بأن سرعة حرق السعرات الحرارية سوف تزداد في نصف الساعة اللاحقة بنسبة 40%.
 
وينصح الخبراء بأن تبقى بصحة ورشاقة مثالية، كما ينبغي أن تمارس الرياضة على الاقل كل يوم لمدة نص ساعة لحرق 1000 سعر حرارية.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects