بدون مواد كيماوية.. طرق طبيعية للتخلص من العرق

بدون مواد كيماوية.. طرق طبيعية للتخلص من العرق

منطقة الإبطين مسئولة عن أغلب روائح الجسم .. وتكون مصدراً للروائح الكريهة بسبب إهمال النظافة والاستحمام ، أو بسبب فرط إفراز العرق لزيادة نشاط الغدد العرقية أو زيادة تركيزها بهذا المكان ، أو لوجود عدوى بكتيريا ، أو فطرية تبعث العرق برائحة كريهة .
طرق طبيعيه رهيبة للتخلص من رائحة العرق بلا كريمات بلا هم
وهناك وسيلتان للعلاج :
الأولى : استخدمام مثبطات العرق ( antiperspirant ) والتي تقلل إفراز العرق ، وهي وسيلة تنافي الطبيعة وربما تؤدي للإلتهاب العدد العرقية .
ثانياً : استخدام مزيلات رائحة العرق ( deodorants ) والتي تحتوي عادةً على الألمنيوم والزيركونيوم وقد يؤدي استخدامها حساسية موضعية .
ولكن هل هناك بدائل طبيعية يمكن الإعتماد عليها ؟
( 1 ) اشرب شاي الشمر :
الشمر يعمل كمزيل لرائحة العرق ( deodorants ) من الداخل حيث يحفز على خروج العرق بدون رائحة ، اشرب يومياً مقدار كوبين من شاي الشمر .
ويجهّز هذا الشاي بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين من الشمر المجفف في كوب ماء مغلي لمدة عشر دقائق .
( 2 ) تخلص من رائحة العرق بالخل :
يتميز الخل بتأثير مقاوم للبكتيريا التي تحلل العرق وتؤدي لفساد رائحته . بلل قطعه بالخل الأبيض أو بخل تفاح مخفف بالماء وأعمل بها مساجاً لمنطقة الإبطين . ستختفي رائحة الخل تدريجياً ، ومن المتوقع خروج العرق بدون رائحة لفترة طويلة .
( 3 ) قاوم رائحة العرق بالنشا والصودا :
جهّز خليطاً من صودا الخبيز ونشا الذرة أو الأرز بنسبة 1 – 2 وأنثر هذا الخليط على منطقة الإبطين بعد الاستحمام ، يعمل هذا الخليط كمزيل طبيعي للعرق .
( 4 ) تخلص من رائحة العرق بالخيار :
تحتوي عصارة الخيار على مغنسيوم والذي يعمل كمزيل طبيعي للعرق بعد الاستحمام استخدم السطح الداخلي لثمرة خيار كبيرة غنية بالعصارة في حك جلد الإبطين . وأترك العصارة تجف بفعل الهواء .
( 5 ) اشرب شاي المراميه :
المرامية تتميز بتأثير قابض ومقلل لعرق الجسم ولذا فإنها تفيد الذين يعانون من غزارة العرق .
جهّز شاي المرامية بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين من العشب المجفف في كوب ماء مغلي مع تغطية الكوب لمدة عشر دقائق ، تناول يومياً 1 – 3 أكواب من شاي المرامية ولاحظ أن هذا الشاي يفيد في تحسين الهضم ولا ينبغي تناول المرضعات للمرامية لأنها مثلما تقلل العرق فإنها تقلل لبن الثدي .
( 6 ) استخدم الشبة لمقاومة غزارة العرق :
تتميز الشبة بتأثير قابض يؤدي لخفض إفراز العرق ولذا فإنها تفيد في حالات زيادة إفراز العرق عن المعدل الطبيعي وتستخدم موضعياً على جلد الإبطين .
( 7 ) أهم نصيحتين لمقاومة روائح الجسم :
1 – الاستحمام يومياً للتخلص من آثار العرق .
2 – اختيار ملابس من القطن .
لأن الملابس المصنوعة من ألياف صناعية كالجوارب لا تسمح بتهوية الجلد ، وامتصاص العرق مما يؤدي لاحتجازه وتحلله بالبكتيريا وفساد رائحته

1 commentaires:

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects