انتبهي.. عدة مخاطر لادوية التنحيف

انتبهي.. عدة مخاطر لادوية التنحيف

تعمد الكثير من النساء الى تناول حبوب وادوية التنحيف وذلك بغرض التخلص من السمنة، كما تعمد الكثيرات الى تناولها دون استشارة الطبيب بناءً على نصيحة من صديقة ولكن الحقيقة الطبية التي أكدها المتخصصون هي أن هناك أخطارٌ كبيرة لأدوية التنحيف وهنا ندق ناقوس الخطر.
 
المشكلة أنه خلال الفترة الماضية انتشرت أدوية التنحيف بشكل كبير واكتشف حينها بعض المتخصصون أن بعض هذه الأدوية رغم آثارها السيئة - تعرضت لعملية تقليد وأتباع على أنها أصلية.
 
مخاطر أدوية التنحيف:
 
في سياق متصل، كان قد صرح دكتور محمد بن عبد الله الطفيل رئيس قسم تحليل الأدوية والأعشاب بمستشفى الملك فيصل التخصصي لصحيفة الاقتصادية أن هذه الأدوية تحتوي على مواد منحفة، وتحتوي كذلك على مواد نباتية لها تأثير ضار عند كثرة الاستخدام لفترة طويلة، لأنها مواد منحفة ومسهلة تسبب فقدان جسم الإنسان السوائل فيشعر بنزول الوزن، كما تمنع هذه المواد امتصاص الأغذية امتصاصا كاملا فتخرج بدون امتصاص، ومن ضمن ما يخرج كذلك الأملاح (الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم) وهذه لها تأثير ضار في القلب، وخروج المغنيسيوم يسبب خطورة على القلب، إذ يؤدي لضعف عضلته، ويسبب كذلك داء السكري، إضافة إلي أن الحبوب المسهلة تحرم الجسم من بعض الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان والفيتامينات الموجودة في الأغذية.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects