طرق تحصلين بها على ابتسامة نجمات هوليوود

طرق تحصلين بها على ابتسامة نجمات هوليوود
 يحصل النجوم على ابتساماتهم الرائعة البراقة ؟.  و..- ايضا- كيف تصطف أسنانهم بمثل هذه الدقة ؟.  ومن أين لهم  هذا البريق الأخاذ ؟.
ولعلهم يدهشون؛  أكثر إذا علموا أن مثل هذه الابتسامة يمكن الحصول عليها في وقت قصير من خلال زيارتين أو ثلاث لعيادة طبيب الأسنان ،خلال أسبوع إلى أسبوعين على الأكثر ، حيث يقوم طبيب الأسنان بعمل قشور خزفية لتغطية السطح الخارجي للأسنان وإخفاء أي عيوب فيها .

القشور الخزفية
القشور الخزفية ؛  طبقة رقيقة جدا من البورسلان الخاص تلصق على السطح الخارجي للأسنان الأمامية لتعديل لونها شكلها ، حجمها أو طولها ، وهي تغطي سطحا واحدا أو سطحين من السن فقط. وقد بدأ التفكير في مثل هذه الوجوه التجميلية في النصف الأول من القرن العشرين، حين استخدم الفنيون في هوليوود  طبقة رقيقة من الأكريل لتغطية أسنان الممثلين عند التصوير ، و فيما بعد طورت المواد المستخدمة لعمل الوجوه التجميلية بشكل كبير إلى أن وصلت إلى الشكل واللون والصفات الممتازة المتوافرة في أيامنا هذه .

عمل الوجوه التجميلية
1-    الكمبوزيت أو الحشوة التجميلية بلون السن: وهذه يمكن تطبيقها مباشرة في عيادة طبيب الأسنان دون الرجوع إلى مختبر الأسنان ، وتتم في جلسة واحدة ، كما يمكن تطبيقها بشكل غير مباشر عن طريق أخذ طبعة للأسنان بعد تحضيرها ، و اختيار اللون والشكل والطول المناسب ثم تجهيز الوجوه التجميلية وإلصاقها على الأسنان المحضرة.
2-    الأكريل : وهذه الوجوه تستخدم على الأغلب كوجوه مؤقتة لحين انتهاء تحضير الوجوه الخزفية الدائمة .
3-    البورسلان أو القشور الخزفية وهذه هي الأكثر استخداما نظرا لصفاتها المميزة
حيث يمتاز البورسلان بما يلي :
1-    خواص لونية قريبة جدا من خواص السن الطبيعي مما يمكنه من إعطاء لون جميل وطبيعي للسن .
2-     صلب ،متين ، مقاوم للحت والتآكل
3-    يحافظ على لونه وبريقه
4-    قوة التصاق سطحه (خاصة بعد تخريشه) بمينا الأسنان

 استخدامات القشور الخزفية
    تستخدم القشور الخزفية في الحالات التالية :
1-    تصبغ الأسنان الشديد وتلونها نتيجة تناول بعض الأدوية مثل التتراسيكلين في مراحل النمو الأولى أومن قبل النساء الحوامل مما يسبب تصبغ أسنان مواليدهم ، أو التصبغ الناتج عن تناول مادة الفلورايد بنسبة أعلى من الحد المسموح به ، أو التصبغ نتيجة موت عصب السن أو نتيجة بعض المأكولات والمشروبات المصبغة كالقهوة والشاي أو التدخين .......الخ
2-     وجود فراغات بسيطة بين الأسنان يمكن تغطيتها بالقشور                 
    الخزفية بدل اللجوء إلى تقويم الأسنان الذي يحتاج لوقت وجهد كبيرين .
 3-     اهتراء أو تآكل الأسنان أو تشقق حوافها .
4-     تزاحم بسيط أو التفاف بسيط للأسنان أو حالات بسيطة من سوء انتظام الأسنان .
5-     عدم تناسق الأسنان مع أبعاد الوجه والابتسامة .
6-     كسور بسيطة في الأسنان الأمامية .
7-     وجود حشوات كبيرة وواضحة الحواف في الأسنان الأمامية.
و يمكن عمل القشور الخزفية لغايات تجميلية بحتة، و بقي أن نذكر الحقائق التالية:
     يمكن استخدام القشور الخزفية لتغطية سن واحد أو مجموعة من الأسنان.
وهي     تدوم القشور الخزفية لسنوات عديدة .
وغالبا :في حالة وجود فقدان لأجزاء كبيرة من السن نتيجة التسوس أو الكسر فإنه ينصح بعمل تاج يغطي كامل السن إذ لا يكفي هنا تغطية سطحه الخارجي فقط .
و لا ينصح باستخدامها عند الأشخاص الذين يصرون على أسنانهم لا إراديا أثناء النوم لأنها ستكون عرضة للكسر .
ويجب تنبيه المريض إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر للحفاظ على سلامة القشور الخزفية بأن لا يستخدم أسنانه هذه لفتح العلب أو العض على أشياء صلبة أو تناول مكسرات قاسية .
ان القشور الخزفية ،هي عملية غير عكسية إذ لا يمكن الرجوع إلى شكل الأسنان ووضعها السابق.
ان تغطية السن بالقشرة التجميلية لا تحمي السن من التسوس لذا يجب على المريض المحافظة على صحة فمه وأسنانه تماما كما هو الحال في الأسنان الطبيعية باستخدام الفرشاة والمعجون وخيط الأسنان بشكل يومي.
ومن الضروري الانتباة، الى  أهمية المراجعة الدورية لطبيب الأسنان لفحص القشور الخزفية وعلاج أي مشكلة في الأسنان واللثة في بدايتها مما يضمن سلامة وبقاء القشور التجميلية أطول فترة ممكنة .

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects