تخلصي‏ ‏من‏ ‏الشعر‏ ‏الزائد‏ نهائياً

تخلصي‏ ‏من‏ ‏الشعر‏ ‏الزائد‏ نهائياً

ذلك‏ ‏الساحر‏ ‏الذي‏ ‏دخل‏ ‏حياتنا‏, ‏وأضاف‏ ‏إليها‏ ‏بنتائجه‏ ‏المبهرة‏ ‏التي‏ ‏نراها‏ ‏في‏ ‏شتي‏ ‏المجالات‏ ‏العلمية‏ ‏والصحية‏ ‏والتجميلية‏ ‏فالليزرابتكارا‏ ‏عرفناه‏ ‏في‏ ‏القرن‏ ‏الماضي‏ ‏لكنه‏ ‏يتطور‏ ‏يوما‏ ‏بعد‏ ‏يوم‏ من خلال أجيال متطورة لأشعته ونبضاته التي أفادت المرأة كثيرا خاصة فيما يتعلق بجمالها وأنوثتها.
 
إزالة الشعر بالليزر هي أبسط الوسائل التي يقوم بها هذا الساحروهي طريقة طبية لإزالة الشعر غير المرغوب فهو تستخدم فيها أشعة الليزر التي تمر عبر الجلد إلي بصيلات الشعر فتعمل علي تدميرها مما يقلل من نمو الشعر من جديد في المستقبل.

هل يمكن إزالة الشعر بالليزرلأي مكان ؟
إن الفكرة الرئيسية في طريقة إزالة الشعر بالليزر تنحصر في توجيه أشعة الليزر ذات الطول الموجي والطاقة والأبعاد المناسبة إلي الجلد المراد إزالة الشعر الزائد منه فتتأثر بها خلايا صبغة الميلانين الموجودة في جذور الشعر فتقوم بصيلات الشعر داخل الجلد بامتصاص الطاقة من هذه الأشعة ونتيجة لذلك يتلف كل من جذور الشعر وساقه حراريا فتضمر بصيلات الشعر ويقف نموها وذلك دون أن يحرق الليزر الجلد المعرض له حيث إن أجهزة الليزر الحديثة مصممة بحيث تكون مجهزة بوسيلة تبريد ذاتي تعرف باسم البخاخ المولد للبرودة ويعمل هذا الجهاز علي تبريد سطح الجلد قبل تعريضه لأشعة الليزر مما يحول دون إصابة الجلد بالحرق والتلف,ولذلك فإن عملية إزالة الشعر بالليزر هي طريقة آمنة وسهلة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه من الجسم دون تعريض الجلد للضرر,وبالتالي فإن هذه الطريقة تناسب أي منطقة من الجسم فيمكن باستخدام الليزر التخلص من شعر الوجه للنساء في دقائق لأن ومضة الليزر في الجلسة الواحدة تعالج العديد من بصيلات الشعر المتجاورة كما أن معالجة المساحات الواسعة من الجسم مثل مناطق الظهر والذراعين والرجلين أصبحت أمرا ممكنا وعملية إزالة الشعر بالليزر أصبحت منتشرة وآمنة.

 
وإزالة الشعر بالليزر تستخدم للأماكن غير المرغوب فيها لمناطق الساقين والإبطين وبعض مناطق الوجة والذقن ويمكن استخدام الليزر لإزالة الشعر في اي مكان آخر بالجسم مهما كانت درجة حساسيته.
 
وماذا تفعل العروس المقبلة علي الزواج ومتي تبدأ العمل بهذه الوسيلة للتخلص من الشعر؟
- لابد أن تبدأ العروس المتابعة مع طبيب الجلد والتجميل قبل عام علي الأقل من عرسها حتي تحصل علي النتيجة المطلوبة ونظرا لأنها تجري علي جلسات متفرقة وبين كل جلسة وأخري شهران علي الأقل ونحن أصبحنا نري الكثير من الفتيات يحضرن قبل عرسهن لمعالجة الشعر بالليزر وهي عملية آمنة ومفيدة ايضا خاصة لصاحبات الشعر الكثيف وتكون النتيجة مرضية لهن لأنه لا يظهر إلا علي فترات بعيدة كما أنه يكون خفيفا جدا.

 
كم تستغرق عملية إزالة الشعر بالليزر ؟
- تعتمد الفترة علي طبيعة الجلد والمكان فمثلا عند إزالة الشعر بالليزر لمنطقة الشفاه لا تأخذ سوي دقائق بينما في حالة الظهر قد تمط إلي عدة ساعات.

 
هل هناك تأثير للون البشرة عند إجراء أو إزالة الشعر بالليزر؟
- نعم هناك تأثير فشعاع الليزر يستهدف صبغة الميلانين في الشعر ليحدد مكانها, لذلك كلما فتح لون الشعر قلت كفاءة الليزر لإزالة الشعر, والنتائج يمكن أن تختلف من شخص إلي اخر اعتمادا علي نوع بصيلات الشعر ولون البشرة والمرحلة التي تمر بها الشعرة وقد وجد أن اكثر المناطق استجابة هي التي بها شعر أسود وسميك لأن امتصاصها لأشعة الليزر يكون أكبر والليزر لا يمكنه أن يزيل الشعر للأبد مثله مثل باقي العلاجات الأخري ولكنه أكثر فعالية وسهولة وأمانا ونتائجه تدوم أطول لأنه يعالج جذور الشعر والبصيلات وليس فقط الشعر نفسه كالعلاجات التقليدية فهو يرقق الشعر السميك فيصير رفيعا ويفتح لون الشعر الأسود فيصبح بنيا أو أفتح لونا. فالخلاصة أن الليزر يؤخر نمو الشعر خصوصا إذا تم عمل عدة جلسات ولكنه مثل الطرق الأخري لا يقوم بإزالته نهائيا.

 
وما مزايا إزالة الشعر بالليزر عن الطرق التقليدية ؟
- الأمان لأن الليزر يستهدف جذور الشعر دون تأثير كبير علي الجلد بعكس الطرق الأخري التي تستهدف الشعر نفسه مثل نتفه بالملقاط والشمع والحلاوة والخيط, فيحدث ألم شديد أو ندبات سطحيه أو التهاب في بصيلات الشعر. وإزالة الشعر بالليزر ليس لها أخطار داخلية علي الجسم لانه ليس لديه القدرة علي النفاذ عبر الجلد والوصول إلي ما وراءه فهو مصمم بحيث يصل إلي بصيلة الشعر كما يمكن للمرأة الحامل العلاج بالليزر في أي مرحلة من مراحل الحمل ولا خوف علي الجنين إطلاقا.

 
وتعتبر إزالة الشعر بالليزر علاجا سريعا وفعالا وغير مؤلم بالنسبة للعلاجات الأخري التقليدية بالإضافة إلي أنه يؤدي إلي التخلص من الشعر في وقت قصير نسبيا في مساحات جلدية كبيرة في حالة إجراء جلسات علاجية متكررة كل 4 إلي 6 أسابيع حسب المنطقة ووجد أن نصف الأشخاص يمكنهم التخلص من الشعر غير المرغوب فيه بصورة شبه دائمة أو تقل كثافة الشعر في المناطق المعالجة بنسبة كبيرة جدا.
 
هل هناك مشاكل أو آثار جانبية لأزالة الشعر بالليزر؟
- ليس هناك ثمة مشكلات كبيرة أو مزمنة تذكر نتيجة لاستخدام الليزر في إزالة الشعر الزائد من الجسم فهي عملية آمنة إلي حد كبير ولكنها لا تخلو من بعض الأعراض الجانبية فهي تعتبر غير مؤلمة عموما وتكون أحيانا مصحوبة بألم بسيط بسبب التقنية العالية التي جعلت إزالة الشعر بالليزر مصحوبة بتبريد فعال للمنطقة المعالجة و لكن درجة تحمل الألم تتفاوت من شخص لآخر وهناك من لديهم حساسية شديدة للألم الخفيف و مثل هؤلاء يمكن مساعدتهم بإعطائهم كريمات مهدئة ومسكنة للألم. احمرار المنطقة المعالجة و يزول هذا الاحمرار عادة خلال يوم أو يومين من العلاج.

 
ربما يحدث في بعض الحالات القليلة مثل بعض الأشخاص من الذين سبق تعرضهم للشمس لفترة طويلة حتي أصبحت بشرتهم مسمرة أو بعض أصحاب البشرة الغامقة مشاكل في اللون. فقد يترتب علي العلاج بالليزر في بعض هؤلاء تغير الجلد مؤقتا إلي اللون الغامق أو إلي اللون الفاتح ولكن عادة ما يعود لون الجلد إلي اللون الطبيعي بعد فترة من الزمن تتراوح بين بضعة أسابيع وشهور. وهنا نؤكد علي ضرورة اتباع التعليمات الواجب اتخاذها قبل وبعد إزالة الشعر بالليزر لتخفيف ظهور تلك الآثار الجانبية.
 
ما النصائح والتعليمات الواجب الحرص عليها قبل وبعد إزالة الشعربالليزر؟
- قبل البدء في العلاج وقبل الجلسات:
عدم تعرض الجلد للشمس في فترة أربعة أسابيع قبل البدء في الجلسات .
عدم استخدام التقشير في المنطقة التي يراد إزالتها بالليزر لمدة 2-4 أسابيع علي الأقل البدء في جلسات الليزر والتوقف عن استخدام المقشرات الكيميائية قبل أسبوع من بدء العلاج..

 
وبعد انتهاء العلاج بالليزر ينصح باستخدام كريم لتهدئة الجلد بعد الجلسة وكريم واق من أشعة الشمس مع عدم تعريض المناطق المعالجة لأشعة الشمس ويمكن استعمال الماء والصابون الخفيف لتنظيف وتبريد الأماكن المعالجة.
 
ويراعي عدم استعمال مستحضرات مهيجة للجلد قبل أو بعد الجلسات أحيانا كما يقول قد يظهر بعض الشعر في خلال7-10 أيام بعد الجلسة بالمنطقة المعالجة وهذا الشعر لا يمثل نمو شعر جديد بل يعتبر بقية الشعر المعالج والذي ظهر علي السطح ويتوقع سقوطه خلال عدة أيام.
 
هل صحيح أن الأكثر استفادة من الليزر هن ذوات البشرة البيضاء؟
- نعم ذوات البشرة البيضاء والشعر الأسود و الشعر السميك.. ولكن هذا لا يعني أن غير هؤلاء لا يستفيدون ولكن الفائدة تكون أقل ويستخدم جهاز الليزر للبشرات السمراء بكثرة دون حدوث أي مشاكل تذكر.. ويمكن استخدام جهاز الليزر لجميع مناطق الجسم دون استثناء وكلما كانت الشعرة سميكة وسوداء, كانت الفائدة أكبر وأفضل ولا ينصح باستخدام الليزر للشعر الوبري (الخفيف), خاصة في الوجه لأنه قد يتسبب في زيادة في نمو الشعر أحيانا, خاصة في منطقة الرقبة.

 
هل الليزر يقضي تماما علي ظهور الشعر نهائيا؟
- رغم إزالة الشعر بالليزر تكون فعالة في بطء نمو الشعر من جديد إلا أنها لا تضمن عدم نمو الشعر نهائيا, وربما يستغرق الامر لإزالته العديد من الجلسات من 4 الي 8 جلسات علي الأقل وأيضا تحتاج إلي التكرار بعد فترة للتخلص من بقايا الشعر الذي ينمو ولم تتدمر بصيلاتة وتختلف النتائج من سيدة لأخري, وقد تحتاجين إلي زيادة عدد الجلسات, ولكن في النهاية يجب أن تعلمي أن طريقة إزالة الشعر بالليزر لا تمنع نمو الشعر نهائيا ولكن يمكنك المحافظة علي النتائج بعمل بعض الجلسات كل ستة أشهر أو سنة.

 
وهل صالونات التجميل مهيأة للقيام بهذه المهمة؟
- يجب الحرص و توخي الحذر عند الذهاب إلي صالونات التجميل وغيرها من الأماكن التي قد يقوم أشخاص غير مدربين فيها بالقيام بإزالة الشعر بالليزر.فيسببون مشاكل أكبر للجلد نحن في غني عنها.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects