أخطاء ترتكبينها عند ازالة الشعر الزائد

أخطاء ترتكبينها عند ازالة الشعر الزائد

أغلب السيدات يقمن بمهمة إزالة شعر الجسم الزائد بشكل عفوي وروتيني ناتج عن خبرة شخصية متواضعة لا تقوم على أسس طبية وعلمية. لهذا السبب يقع أغلبهن في
 
احذري عشرة أخطاء عند إزالة الشعر الزائد
أخطاء قد تنتج عنها مشاكل جديدة للبشرة كظهور البقع والإلتهابات والنزيف الداخلي ونمو الشعر داخل الجلد.
ولتجنب مثل هذه الأعراض، حدد خبراء العناية بالبشرة عشرة أخطاء شائعة يجب ألا تقعي فيها أثناء القيام بهذه العملية، وهي كالتالي:
 
1- إهمال تقشير البشرة
كثير من السيدات يغفلن تقشير بشرتهن اولا قبل التخلص من الشعر الزائد رغم أن هذه الخطوة ضرورية لإزالة الطبقة الخارجية الميتة من الجلد والتى تعمل على سد المسام وجعل الشعر ينمو فى اتجاه معاكس ( أسفل الجلد) بدلا من النمو إلى الخارج. إضافة إلى ذلك، يعمل تقشير البشرة على تعزيز نعومة ملمس بشرتك بعد الإنتهاء من إزالة الشعر.
لذا احرصي قبل إزالة الشعر بيومين على تقشير بشرتك بمقشر لطيف للبشرة مثل غسول Botanical Buffing Beads Body Wash الغني بالحبيبات المرطبة من بيتر توماس روث. وبعد مرور ثلاثة أيام على إزالة الشعر، واستخدمي لوشن للجسم غنيا بدهون الألفا هيدركسين ليزيل الخلايا الميتة اولا بأول مما لا يسمح للشعر الجديد من النمو أسفل الجلد ولتنعمي ببشرة حريرية ونضرة.
2- إزالة الشعر فى الصباح الباكر
عادة لا تؤدي عملية إزالة الشعر الزائد فى الصباح الباكر إلى النتيجة الفعالة المرجوة، ذلك لأن الجلد فى هذا الوقت من اليوم يكون منتفخا ومتورما من آثر النوم وبالتالي لن تتمكني من إزالة كامل الشعر بسهولة خاصة وأن التورم سيخفي أماكن وجود الشعر عن نظرك. لذا فإن أفضل وقت للقيام بهذه المهمة هو الليل.
 
3- التخلص من الشعر اثناء أخذ حمام ساخن
إذا كنت تعتادين على إزالة الشعر فى الوقت الذي تغمرين فيه جسدك بحمام ماء ساخن، فهذه الخطوة لن تجدي نفعا فى إزالة الشعر بشكل تام. لأنه بتعرض الجلد للماء الساخن يتورم مما يعيق عملية إزالة الشعر كاملا، لذا يفضل القيام بهذه العملية أولا والإنتظار ربع ساعة على الأقل حتى تهدأ بشرتك ثم الاستمتاع بالمياه الساخنة.
4- استخدام شفرة غير حادة
بعض السيدات يستخدمن الموس فى إزالة الشعر، و تعتبر هذه الطريقة الأكثر إضرارا بالبشرة، كما أنهن يتجاهلن تغيير الشفرة بشكل دوري او منتظم، وهو ما قد يسبب أضرارا خطيرة بصحة البشرة مع الإستخدام المتكرر لها. خاصة وانه مع مرور الوقت تفقد الشفرة حدتها وتتراكم بها البكتيريا والجراثيم. لهذا يٌنصح دوما باستخدام شفرات حديثة وحادة فى كل مرة تقومين فيها بالتخلص من الشعر. فالشفرة الحادة الحديثة تساهم في الحصول على جلد ناعم وتمنع ظهور المسامات الحمراء.
 
5- إهمال استخدام كريمات الحلاقة
تجنبي إغفال استخدام كريمات الحلاقة “المخصصة لتسهيل عملية إزالة الشعر” عند استخدام الشفرة، فهي لن تمنع فقط تهيج البشرة، بل وستساعدك أيضا في إزالة ? ملم زيادة من طول الشعرة. ينصح بفرد الكريم عكس اتجاه نمو الشعر لتأخذ الشعيرات وضعا مستقيما وتصبح اكثر بروزا قبل نزعها.
 
6- إزالة شعر الجلد الضعيف
يلجأ بعض النساء لاستخدام مادتي “أكيوتان” و “ريتينول” لعلاج الرؤوس البيضاء، وتتسبب هاتان المادتان في ضعف مؤقت في طبقات الجلد الخارجية، لذا ينصح بالامتناع عن استخدامهما قبل اقتراب موعد إزالة الشعر بالسكر أو بالشمع بإسبوع على الإقل حتى لاتصاب بيشرتك بالضعف الشديد خاصة وأن الشمع وحده يعمل على إزالة عدة طبقات من الجلد الطبيعي عند استخدامه.
7- إزالة الشعر على فترات زمنية قصيرة:
إزالة الشعر بشكل متكرر على فترات زمنية قصيرة قد يضر ببشرتك ويجعلها أكثر ضعفا وقابلية للتهيج والإصابة بالإلتهابات، لذا ينصح الخبراء بإزالة الشعر كل 4 أسابيع – بالأخص عند استخدام الشمع أو السكر- وذلك بهدف إراحة الجلد وإعادة تكوين الخلايا من ناحية وليتوفر الوقت الكافي لينمو الشعر قليلا ( من 1/4- 1/2بوصة على الإقل ) حتى يسهل إزالته من ناحية أخري.
 
8- إزالة الشعر في الإتجاه الخاطئ
عند استخدام الشمع أو السكر فى إزالة الشعر بالمنزل، افردي أيا منهما على بشرتك فى اتجاه نمو الشعر ثم اسحبيه او انزيعه فى عكس الإتجاه ( وليس من نفس الإتجاه) حتى لا يتسبب ذلك فى حدوث كدمات عميقة أسفل الجلد ولتضمني نجاح المهمة وإزالة الشعر بشكل تام.
9- اختيار موعد خاطي فى إزالة الشعر
ينصح الأطباء بضرورة تجنب التخلص من شعر الجسد الزائد مع اقتراب موعد الدورة الشهرية فهو أمر غير صحي، نظرا للتغيرات الهرمونية التى تحدث خلال هذه الفترة، سواء قبلها أو خلالها، وهو ما يؤدي إلى زيادة الألم وأحيانا إلى نزيف بسيط. لذا فإن أنسب وقت هو فترة ما بعد انتهاء الدورة الشهرية من كل شهر.
10- شد بشرتك عند تهذيب الحاجب
عند تهذيب الحاجب وإزالة الشعيرات الزائدة به، تجنبي نهائيا رفعه أو سحبه لأعلى بهدف تسهيل عملية التهذيب، لانك بهذه الطريقة تفسدين مظهره الطبيعي، فيتحول الخط الطبيعي للحاجبين إلى رسم غير متناسق مع الوجه. وإذا كانت بشرتك حساسة وتعانين من شدة الألم عند إزالة شعر الوجه، ينصحك إخصائي التجميل بتمرير مكعبات الثلج فوق المناطق المراد إزالة شعرها لتخفيف الألم

2 commentaires:

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects