وصفات الرمان للقضاء على التجاعيد

وصفات الرمان للقضاء على التجاعيد

إن المغذيّات التي يحتوي الرمان عليها تعمل على شدّ مسام البشرة، كما أن مضادات الأكسدة تؤدّي دوراً بارزاً في الحفاظ على نقاوتها ونضارتها، فالرماّن يمنع التجاعيد من الظهور، ويرطبّها ويغذّيها.
 
أما عن الطرق الخاصة بتحضير وصفات طبيعيّة في المنزل من الرمّان، هي:
 
خلطة الرمّان وماء الورد: نحضر قشر رمان مجفف من عند العطار أو نقشّر حبتان من الرمّان، ونجفف قشورها، ثمّ نطحنها، ثمّ نضيف إليها ماء الورد حتّى تصبح بمثابة عجينة سميكة. بعدها توضع على الوجه لمدّة نصف ساعة على الأقل، أو ننتظر حتّى تجف كليّاً، وبعدها نغسل الوجه بالماء البارد، ونلاحظ من بعدها أنّك تخلّصت من البثور والرؤوس السوداء.
 
خلطة الرمّان والأفوكادو: نقشّر حبّة من الرمّان وأخرى من الأفوكادو، ونطحنهما معاً في الخلاط الكهربائي، ثمّ نضيف إليهما القليل من زيت الزيتون. ثم نضع الخليط على الوجه، ونتركه لمدّة ربع ساعة على الأكثر، من بعدها نغسل الوجه بالماء البارد، وهذه الخلطة مناسبة جداً لتفتيح بشرتك.
 
خلطة الرمّان والعسل: نخلط ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، مع ملعقة كبيرة من السكر الأسمر، وأخرى من العسل، ثمّ نضيف إليها ملعقة من بذور الرمان، ونصف ملعقة من قشر البرتقال. ثم نفرك الخليط على الجسم والوجه أثناء الاستحمام، ونتركه لمدة خمس دقائق، وبعدها نغسله بالماء الدافئ، وتعد هذه الخلطة مثاليّة لتقشير البشرة، وإعادة إحيائها.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects