كيف ترتدين الحجاب بالشكل الصحيح

كيف ترتدين الحجاب بالشكل الصحيح
تقدم خبيرة التجميل مروة جميل مجموع القواعد الأساسية لارتداء حجاب صحيح وعلى درجة عالية من الأناقة: البدء بارتداء بندانة أسفل الطرحة؛ لأنها تعطى شكلاً جميلاً للطرحة، وتجعلها متماسكة.
 
ثانيا: ارتداء حجاب "سادة" غير منقوش إذا كانت الملابس منقوشة "مشجرة"، أما الملابس السادة فنرتدى معها حجاب منقوشة، وتكون البندانة بلون النقش الخفيف الموجود فى الطرحة.
 
ثالثاً: اختيار نوع الحجاب يساعد فى اللف، فيفضل الابتعاد عن الطرح الناعمة والأورجانزا لأنها تنزلق، وأفضل الأقمشة هى الطرح الخفيفة والمتماسكة فى الوقت نفسه فيفضّل فى الإيشارب أن يكون من القطن أو الحرير فى النهار، حتى يكون مريحاً وأكثر ثباتاً، خصوصاً مع كثرة المسؤوليات والحركة، سواء كانت المحجبة طالبة أو امرأة عاملة، ويكون من التل والشيفون والساتان اللامع فى الأمسيات، على أن تقتصر الأورجانزا والدانتيل لمناسبات السهرة فقط،
 
رابعاً: يجب أن يتناغم غطاء الرأس مع لون البشرة وشكل الوجه، هناك ألوان تعتبر صديقة لكل البشرات، منها البنى بكل درجاته والأسود والكحلى، وهى ألوان لا تعتمد على موضة وتتمتع بخصوصية فى الوقت ذاته، فعند اختيار اللون يجب على صاحبات البشرة الخمرية أو المائلة إلى الاسمرار أن يبتعدن عن الألوان الصارخة أو المبالغ فيها، بل يمكن اختيار درجات منها أكثر ملاءمة لبشراتهن، وإذا كان الإيشارب منقوشاً يجب الحرص على أن تكون خلفيته سادة، وأن يتم ارتداؤه مع أزياء بألوان هادئة ومن دون نقوشات، أما ذوات البشرة البيضاء فعليهن اختيار الألوان الجريئة والخلفيات القاتمة؛ لأنها تبرز وتحدّد ملامح وجههن.
 
خامساً: التنسيق بين شكل الوجه واختيار الإيشارب، فصاحبات الوجه البيضاوى يمكنهن الاختيار من بين الألوان وأشكال الربطات بكل حرية؛ لأن شكل هذا الوجه مثالى للحجاب، ولكن إذا كانت صاحبة هذا النوع ممتلأة القوام فننصحها بتجنّب الربطة الإسبانية التى تكون مربوطة إلى الخلف؛ لأنها تبرز عيوب جسمها بدلاً من إخفائها.
 
أما الوجه المثلث فعلى صاحبته اختيار الربطة المسحوبة إلى الخلف وخامات التل والأورجانزا، حتى تضفى على الوجه استدارة، ويطلق على هذا الشكل اللفة البوكيه، وصاحبة الوجه الطويل أوالمربع يجب أن ترتدى معه شريطاً يقوم بدور الطوق المثبّت، ويكون على شكل بندانة للتخفيف من اتساع الجبهة على أن يلفّ الإيشارب حول الوجه، نزولاً إلى الرقبة لكى يبدو مستديرا، أما صاحبة الوجه الصغير فتناسبها الربطة الهندية التى تلفّ بطريقة عشوائية، ولا تستعمل فيها سوى إيشاربين، واحد من الشيفون أو الحرير والآخر من التل.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects