كيف تتجنبي الآثار السيئة للريجيم

كيف تتجنبي الآثار السيئة للريجيم
إن الالتزام ببرنامج غذائي معيّن دون دراسة مثل هذه الخطوة والإقدام عليها دون وعي بالتأكيد له آثار جانبية، ففي كثير من الحالات تُصاب المرأة بحالاتٍ من الصداع والدوخة بسبب نقص معدلات السكر في الجسم، كما تعاني من العصبية والتوتر مع المحيطين من حولها، فيبات الرجيم بلا فائدة وتعود هي إلى الوزن القديم.
 
 
 
من الضوروي عند الإقادم على اتباع برنامج غذائي معين، بأن يكون متكامل وتكون لدى الشخص قابلية للتماشي مع خطواته فالتأثير النفسي يلغي عملية إنقاص الوزن فسيولوجياً. لذك في الحالة السابفة تضطر حواء عادة إلى تغيير الرجيم وتبقى على هذا المنوال دون الالتزام ببرنامج معين، مما يؤدي إلى آثار جانبية ضارّة بالجسم. لذلك نقدّم لك سيدتي 7 نصائح لا بدّ من مراعاتها للقضاء على الآثار لجانبية للرجيم.
 
 
 
وفي مقال منقول عن مجلة شيترن الألمانية روشتة لمكافحة زيادة الشهّة للطعام وضعف النفس ومكافحة التوتر حتى يتحقق الريجيم المطلوب بلا ألم، ولأن تعود الإنسان على الريجيم دون الإحساس بالحرمان والقلق هو مفتاح الاستمرار ونجاح عملية إنقاص الوزن. يقدّم خبراء التغذية في هذا المقال نصائح للتغلب على الآثار الجانبية للريجيم خصوصاً المتعلقة بالتوتر والإحباط وتتلخص النصائح بما يلي:
 
 
 
1- نوعية السعرات الحرارية:
 
يرى خبراء التغذية بأن الريجيم الآمن هو الذي يعتمد على وجباتٍ تركز على نوعية السعرات الحرارية وليس كمياتها، فمثلاً استبدال الأطعمة المسلوقة والمشويّة أفضل من تناولها مقلية بالزيوت كالدجاج والخضار.
 
 
 
2- وجبات كثيرة بأحجام قليلة:
 
الاحساس بالجوع أكثر شعورٍ محبطٍ يتعرض له الشخص أثناء الريجيم، لذا ارتأى الخبراء بعمل حيلة نفسية وذلك بتقسيم كميات الطععام الكثيرة إلى وجبات عّة من 5 - 6 وجبات بكميات أقل، وذلك لأن الطريقة الأولى تزيد معدلات إفراز السكر بالدم وبالتالي تقليل الاحساس بالقلق والتوتر.
 
 
 
3- تحويل النمط الغذائي:
 
إن العادات الغذائية الخاطئة هب السبب الرئيسي بالتوتر، خوصاً وأن المرأة تعتمد في طعامها كثيراً على النشويات والحلوى فهي يجب أت تحول  إلى نمط غذائي مختلف، بدلاً من الاعتماد على الأرز والمعكرونة والمعجنات يمكن استبدالها بالخبز الأسمر والخضروات والفواكه.
 
 
 
4- ممارسة الرياضة لتقليل التوتر:
 
تعتبر ممارسة الرياضة بشكل يومي ومنتظم أقوى الخطوات للابتعاد عن التوتر الناجم عن الريجيم، بل ويرى خبراء التغذية بأن الهدف من الريجيم تحقيق توازن في السعرات الحرارية في الجسم.
 
 
 
5- التأني أفضل من التسرع عند تناول الطعام:
 
يقول خبراء التغذية بأن المشكلة التي تواجهها السيدات عادةً في الريجيم، بأنها تبدأ بحماس شديد وتفقد الكثير من الوزن في وقت قصير مما يسبب إرباكاً بسس التحويل الفجائي لعادتها الغذائية. لذا يفضل انقاص الوزن على مهل وتدريجياً.
 
 
 
6- تمارين التنفس:
 
عند الشعور بالتوتر يمكن الاستعانة بتمارين التنفس لتقليل الاحساس بالقلق، منها اجلسي في وضع مستقيم مع رفع الرأس وفرد الكتفين والظهر ثم استنشقي الهواء بهدوء لمدّة 4 ثوان حتى يمتلئ الصدر بالهواء ثم أخرجيه في زفير طويل لمدة 4 ثوان أيضاً , واستمر هكذا لمدّة 15 دقيقة.
 
 
 
7- حيل للتغلب على الاحساس بالجوع:
 
تناولي كوباً كبيراً من الماء ثم طبق من السلطة قبل أي وجبة، ولذلك لتشعري بامتلاء معدتك ومن ثم  تناولي وجبتك ببطء.
 
استبدلي الحلوى بالفاكهة والمشروبات الغازية بعصير الطماطم فهو من شأنه أن يقلل السعرات الحرارية.
 
الشوربة سلاح مهم، خصوصاً شوربة الخضار مثل الجزر والطماطم فهي تشعرك بالإشباع.
 
كما ينصح الخبراء بتناول مشروبات تساعد على تقليل الوزن مثل الكاكاو والقرفة  بدون سكر.
 
في حالة الشعور بالجوع بين الوجبات تناولي الجزر فهي يساعد على الاحساس بالشبع.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects