6 أشياء غريبة تزيد من وزنك!

6 أشياء غريبة تزيد من وزنك!


في الآونة الأخيرة، ظهرت دراسات علمية أثبتت للعامة العديد من الأمور الغريبة والجديدة في عالم الوزن و الحمية الغذائية، ولكن هذه المرة لا يتعلق الأمر بالتدريبات الرياضية أو الأنظمة الغذائية.
 
ليأتي العلم لنا بالجديد، وهو أنك تكتسبين بعض الكيلوجرامات من خلال ارتداء البنطلونات الضيقة والأحذية ذات الكعب العالي واستخدام مستحضرات التسمير!
 
لا تندهشي فهذه دراسات حقيقية أجريت بالفعل، لذا نقدم لك شرحا مبسطا لآخر استنتاجات الدراسات العلمية حول الأمور الغريبة التي تعمل على اكسابنا بعض الوزن رغم التزامنا بالتدريبات الرياضية و الطعام الصحي.
 
1- المشروبات الغازية قليلة السعرات
من المعتقدات الخاطئة التي يقع فيها الكثيرون، أن المشروبات الغازية التي يدون عليها كلمة "دايت" خاصة لمتبعي الحمية الغذائية باعتبارها خالية من السعرات الحرارية أو ربما تحتوي على القليل منها، لا تساعد على زيادة الوزن ولكن العكس هو الصحيح.

 
فقد أثبتت بعض الدراسات العلمية أن المبالغة في شرب المشروبات الغازية، بحجة أنها لا تحتوي علي سعرات حرارية من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تهدد الشخص بالبدانة، وذلك لأن السكر الزائف الذي تحتويها هذه المعلبات تعمل على خداع المخ نوعا ما، ما يتسبب في شعورك بالجوع والرغبة في تناول مأكولات حلوة المذاق.
 
2- الضوء الخافت
من الدراسات الغريبة في نطاق الأمور الخفية التي تعمل على زيادة الوزن، تلك الدراسة التي صدرت من أكاديمية الوطنية العلوم والتي أكدت أن التعرض للضوء حتى وإن كان خافتا في فترة الليل تحديدا يمكن أن يكون سببا واضحا لزيادة وزنك!

 
فبعد تجربة عملية أجريت على الفئران وجدت الأكاديمية أنها اكتسبت زيادة في أوزانها تصل إلى 50 % عن التي لم تتعرض للضوء مطلقا وبقيت في الظلام الدامس!
 
ومن هنا، ينصحك الخبراء بضرورة غلق الكمبيوتر و التليفزيون عند الخلود للنوم.
 
3- البنطلون الضيق
ربما تندهشين إذا عرفت أن بعض الفتيات اشتكين من أن أوزانهن زادت بعض الشئ بعد مواظبتهن على ارتداء البنطلون الضيق المعروف بـ "Legging"، حيث لوحظ أن ارتداء البنطلونات الضيقة بشكل مستمر يعمل على ارتخاء العضلات على المدى الطويل، نتيجة أن طبيعتها الإمساك على الساق ما يؤدي إلى ارتخاء العضلات وترهل المنطقة السفلية من الجسم مع الوقت.
 
4- الكعب العالي
مثلما تطرقنا إلى ضرر ارتداء البنطلونات الضيقة بشكل مستمر، أيضا فإن ارتداء الكعب العالي بشكل متواصل يعمل علي اكساب الجسم بعض الوزن.

 
يقول المدرب الشهير ماكس دوي أن ارتداء الكعب العالي بصورة متواصلة يعمل على إمالة منطقة الحوض للإمام مع الوقت مما يؤدي إلى بروز منطقة البطن.
 
5- مستحضرات التسمير
بعض السيدات اعتدن عندما يكتسبن بعض الوزن الزائد، أن يلجأن إلى تسمير بشراتهن بواسطة مستحضرات التجميل التي تقوم بذلك.

 
ولكن يجب أن تعلمي أن مستحضرات التجميل الخاصة بتسمير البشرة تحتوي على مادة كيميائية تسمى فثالات " phthalates" تعمل على تخزين الدهون في المنطقة المحيطة بالبطن وذلك وفقا للدراسة التي قام بها علماء من السويد.
 
كما اكتشفوا أيضا أن مادة الفثالات " phthalates" تحدث خللا هرمونيا في بعض الحالات ما يعمل على اكتسابك بعض الوزن.
 
6- الدلال طريقك للبدانة!
أكدت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يتمتعون في حياتهم بقدر وافر من الدلال، بشكل يجعلهم لا يطهون الطعام بأنفسهم ولا يساعدون في تنظيف أو ترتيب المنزل، يكونون أكثر عرضة للبدانة واكتساب الوزن الزائد سريعا، فالحركة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم والتحفيز علي حرق الدهون، لذلك عليك معرفة أن الدلال الزائد عن الحد يفسد رشاقتك.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects