انتبهي من مغريات الأكل في فصل الصيف

انتبهي من مغريات الأكل في فصل الصيف

لقد جاء الصيف وحان موعد المرح تحت أشعة الشمس، وتناول كم هائل من الآيس كريم والحلوى القطنية وكوكتيل العصير مع الآيس كريم. ولكن انتبهي فإذا أوحت لكِ نفسك بأنه لا ضرر في ذلك (فأنتِ في عطلة الصيف)، لا تستمعي لها أبداً فقد ينتهي بكِ المطاف إلى اكتساب وزن جديد بعد مجهودكِ الرائع الذي بذلتيه في فترة الشتاء.

تعرفي على هذه الأساسيات قبل أن تنجرفي إلى وجبات الطقس الدافئ سواء وأنتِ في ملعب البيسبول أو الشواطيء أو من خلال حفل الشواء في حديقة المنزل.
 
الشواطيء والمتنزهات
أعدي نفسكِ لسهرة شاطئية بتذكر كمية التمارين التي قمتِ بها للتخلص من الدهون التي تراكمت بسبب المواد الغذائية التي يتم تناولها عادة بجوار البحر. فسوف تحتاجين إلى حفر وبناء قلعة ترابية في ساعة من الزمان و47 دقيقة للتخلص من الضرر الذي ألم بكِ من جراء تناول البطاطس المقلية (607 سعرات حرارية).
 
إضافة إلى ذلك فإنكِ ستحتاجين إلى رفع الأثقال لمدة ساعتين للتخلص من السعرات الحرارية التي اكتسبتيها من جراء تناول الكعك السكري الذي تبلغ عدد السعرات الحرارية الموجودة به 760 سعراً حرارياً. كما سيتعين عليكِ إحضار المشروبات الباردة من وإلى الشاطئ لمدة 120 دقيقة للتخلص من 160 سعراً حرارياً جاءت كنتيجة لتناول أوقية وربع من الحلوى.
 
النزهة العائلية
من الصعب مقاومة ساندويشات البرجر اللذيذة وسلطة البطاطا وفطيرة التفاح، ولكن المشكلة تكمن في أنكِ تقومين بملء الطبق بكل هذه الأصناف مرة واحدة. يمكنكِ إشباع رغباتكِ دون الشعور بالذنب من خلال إحداث بعض التبديلات البسيطة. فيمكنكِ شي المشروم بدلاً من البرجر البقري، إضافة إلى ذلك استخدمي الزبادي اليوناني بدلاً من المايونيز في سلطات الصيف واستمتعي بالفاكهة المشوية بدلاً من فطيرة الحلوى.

 
سوق الخضار
تمتلئ أسواق الخضار عن بكرة أبيها بالأغذية الصحية لكن انتبهي فليس كل هذه المنتجات الزراعية صديقة لمنطقة الخصر. إياكِ أن تملئي سلتكِ بالجبن الدسم والخبز البلدي محلي الصنع وعصائر الليمون السكرية فهذا يعني زيادة أكيدة في عدد السعرات الحرارية. ولكن بدلاً من ذلك يمكنكِ ببساطة اختيار الخضار والشمندر والطماطم، والأعشاب والتوابل والبيض البلدي، واللحوم قليلة الدسم.

 
الملاهي
إذا كنتِ بصدد الذهاب مع أبنائك إلى الملاهي فأفضل ضمان لديكِ هو تناول الطعام قبل التوجه لهناك. ستجدين نفسكِ تحت ضغوط قوية لمقاومة الأطعمة المقلية الغنية بالسكريات والمغطاة بالزبد. وفي هذه الأماكن تتوافر عادة العديد من الأغذية التي تضر بالحمية الغذائية مثل البيتزا وزبدة الفول السوداني المقلية والجيلي وبرجر الجبن والكعك.

 
الطهي خارج المنزل
هناك سر خطير عن الفحم وهو أن شي لحم البقر أو الدجاج أو السمك على الفحم وتعريضه لدرجة حرارة مكثفة عالية ينتج مواد مسببة للسرطان تسمى "الأمينات غير المتجانسة". يمكنكِ تجنب ذلك عن طريق عدم تعريض اللحم لدرجة حرارة عالية بالإضافة إلى تقليبه كثيراً وتجفيفه من السوائل وإزالة المناطق المتفحمة من اللحم قبل تقديمه.

 
عربة الآيس كريم
عندما تشتاقين لتناول طعام بارد مليء بالكريمة ولكنكِ في الوقت نفسه تخشين من التهام كميات كبيرة من السعرات الحرارية فما عليكِ سوى الابتعاد عن الآيس كريم الدسم والميلك شيك وكأس آيس كريم الفاكهة متعدد الطبقات. يمكنكِ تناول كأس الثلج المحلى كبديل للآيس كريم أو إصبع الفانيلا الذي يحتوي على 100 سعر حراري.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects