تعلّمي كيفية تبخير البشرة



من المعروف أن أولى خطوات العناية بالبشرة هي التنظيف، وتبخير البشرة هو من الطرق السهلة للتنظيف وله فوائد كثيرة، فعند تعرض الوجه للبخار الساخن تتسع مسام الجلد لاختراق البخار لطبقته السطحية، فتلين الرؤوس السوداء التي تظهر بالبشرة الدهنية، والتي تعتبر إحدى الإصابات المميزة لحب الشباب، مما يسهل التخلص منها بالضغط بخفة على حافة الرؤوس السوداء بقطنة معقمة، لتخليص الجلد من الدهون والأوساخ والرواسب العميقة التي هي تمثل تركيب هذه الرؤوس السوداء. كيف نقوم بعملية التبخير؟
توجد أكثر من طريقة لتبخير البشرة، فممكن عمل حمام بخار ماء للوجه، أو استخدام جهاز التبخير الكهربائي، أو عمل حمام بخار عام للجسم. وإليكِ هذه الطريقة :

- قبل كل شيء يغسل الوجه بالماء والصابون أو سائل التنظيف. يُملأ إناء بماء مغلي ويمكن إضافة بعض أنواع الأعشاب إلى حمام البخار مثل النعناع أو البابونج لإنعاش البشرة وتقوية مفعول الحمام، وفي هذه الحالة تنقع كمية من العشب في فنجان ماء مغلي وبعد ربع ساعة يضاف العشب المنقوع إلى ماء الحمام المغلي. · يغطى الرأس بفوطة ليتركز البخار المتصاعد على الوجه.

حاولي أن يكون وجهك في أقرب مسافة ممكنة من بخار الحمام (3) سم تقريبا مع تغميض العينين واستنشاق بخار الأعشاب بعمق فذلك يساعد على الاسترخاء والهدوء النفسي، ويكفي عمل حمام البخار لبضع دقائق.


يجفف الوجه بعد الحمام بقطعة نسيج قطني، ويمكنك عمل القناع الذي تفضلينه، فالقناع بعد الحمام يسهل فرده على الوجه ويزيد من امتصاص البشرة له.

ينصح خبراء التجميل بتبخير الوجه مرة أسبوعيا، ولكن لا يفضل ذلك للبشرة الحساسة أو المصابة بضعف أو تهتك الشعيرات الدموية بها.

أهم مشكلات جلدك سيدتي، وجهكِ دائما بحاجة إلى عناية خاصة، لرقة جلده وتعرضه الدائم للشمس والريح وتغيرات درجة الحرارة، وهناك مشكلة أهم، وهي استخدام مستحضرات التجميل، فهذه المستحضرات غالبا غير ضارة بالجلد، إلا أن بعضها يحتوي مواد معينة تثير الحساسية، فإذا حدث عندك ذلك حاولي تغيير نوع المستحضر، وقد استحدثت مستحضرات توصف بقلة إثارة الحساسية لأنها تحتوي على قدر ضئيل من المواد المهيجة، وقد لا تهتدين إلى المستحضر الملائم إلا بعد تجربة عدة أنواع.

ولابد لك من أن تزيلي بقايا المستحضرات عن وجهك قبل النوم بواسطة الماء والصابون أو كريم منظف أو أي منظف آخر لتبقى مسام الجلد طليقة. وتذكري دائما أن الجمال الحقيقي هو ما يبدو طبيعيا وبسيطا دون تكلف.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects