أظافرك جزء من صحتك اهتمي بها



الأظافر الجملية هي تلك التي نعتني بها ونحافظ على مظهرها ونلونها بالطلاء أو نزينها بالرسوم والكريستال ولكن الحفاظ على جمال الأظافر وأناقتها لا يقتصر فقط على معاهد التجميل بل يتطلب اهتماما يوميا .


أعتني بصحة أظافرك
إذا كانت العناية بالأظافر ضرورية فإن الإفراط في العناية يسبب أحيانا ردة فعل عكسية يمكن تجنبها بالالتزام بالخطوات التالية .

غذي أظافرك باستمرار
نادرا ما نستعمل الكريم المرطب للأظافر علما انه يمنع تكون الجلد الميت على الأظافر ولذلك من الضروري استعمال كريم اليدين بشكل يومي لأنه يحافظ على ليونة الأظافر ويحول دون تكسرها

استعملي مستحضر أساس للحماية
غالبا ما تكون هذه المستحضرات غنية بالكالسيوم والبروتينيات أو الكير أتين وتشكل طبقة حامية للأظافر من الصدمات والماء ومستحضرات التنظيف كما تحول دون اصفرار الأظافر نتيجة الاستعمال المتكرر للطلاء الداكن اللون .
لاتقصي الجلد المحيط بالأظافر فهو يلعب دور كبير في سياج مضاد للاعتداءات والالتهابات وهو ضروري جدا لصحة الأظافر ولذلك يجب عدم أزالته لتجنب التهاب محيط الظفر والاهتمام بترطيبه بواسطة كريم خاص ودفعه قليلا بواسطة قضيب من القطن خشبي خاص بهذه المهمة .

ابردي أظافرك بدل قصها
يسبب قص الأظافر الى تشققات كبيرة على سطحها تترجم عبر تفتت الأظافر أو تقصفها .ولذلك من الأفضل بردها بدل قصتها واستعمال المبرد الورقي بدل المعدني


حافظي على جمال أظافرك
لن تحتاجي سوى الى 5دقائق في اليوم لتقوية الأظافر وتلميعها وحتى تنشيط نموها لتبدو جميلة وأنيقة دائما .

حافظي على نعومتها
دلكي أظافرك النامية كل يوم لتقوية الناعمة من المبرد الكرتوني لتخفيف تخططها ثم استعملي الناحية الملمعة منه .

نشطي نموها
دلكي أظافرك كل يوم بواسطة المبرد الملمع وشددي على قاعدتها لتنشيط الدورة الدموية على مستوى الأصابع

حافظي على ا لطلاء لفترة أطول
بعد مرور خمس دقائق على وضع الطلاء ضعي أصابعك لثوان معدودة في ماء بارد فذلك يساعد على تثبيت الطلاء لفترة أطول ويعطيه نوعا من المعان .

اجعليها تبدوا اكثر بياضا
إذا كنت تعانين من اصفرار الأظافر أفركها مرة في الأسبوع بنصف حبة من الحامض آما لتبيض أطرافها فمرري فمرري عليها عود من القطن الناعم بعد بله بقليل من ماء الأكسيجن .


أظافرك قوية سليمة
الأظافر السليمة، تظهر جمال اليدين، وتعكس صحة صاحبتها. وكما تتأثر الأظافر بعوامل خارجية كالماء والصابون والاحتكاك بأسطح خشنة، فإنها تتأثر بصحة الجسم عموماً، فهي جزء منه يتغذى وينمو.

للأظافر الضعيفة سهلة الكسر:
دلكيها بنصف ليمونة يومياً لمدة أسبوعين، حتى تتحسن هذه الحالة، ثم قومي بذلك على فترات متباعدة.
كذلك، احرصي على عدم إطالتها أكثر من اللازم. ولا تستخدميها بعنف في أداء أعمالك.

للأظافر المشققة:
قومي بأداء بعض التمرينات: مثل ثني ومدّ أصابع اليد عدة مرات، أو مسك كرة من المطاط في اليد، والضغط عليها بشدة، ثم فتح اليد ومد الأصابع للأمام.
هذه الحركات تساعد على تنشيط دورة الدم في الأصابع، وبالتالي في الأظافر.

تمتعي بأظافر جميلة من تصميمك
اليدان الناعمتان والأظافر الجميلة، مطمح ترنو إليه كل أنثى، والأمر هنا ليس مستحيلا، فبإمكانك سيدتي أن تحصلي على ذلك وخلال دقائق فقط، فقط اتبعي النصائح التالية التي ستفيدك في كيفية تقويم الأظافر وطلائها بشكل جيد، وكيفية تغذيتها والحفاظ عليها وبالتالي الحصول يدين أظافرهما رائعة وجميلة وجذابة.


أفضل طريقة لوضع طلاء الأظافر بنفسك

  • اغسلي يديك وجففيهما جيدا.

  • استخدمي مبردا للأظافر له وجهان لتسوية الاظافر. افعلي ذلك بضربات صغيرة من المبرد برقة.

  • تأكدي من ان اظافرك اصبحت ناعمة بما فيه الكفاية، جربيها على قطعة من قماش الموسلين

  • ضعي كريما منعما على الجلد المحيط بالأظافر، واتركيه فترة لكي يتم امتصاصه.

  • ضعي الآن كلتا يديك في وعاء مملوء بماء دافئ، واتركيهما مغموستين لعدة دقائق

  • ادفعي الجلد المحيط بالأظافر الى الوراء. مهمة هذا الجلد حماية الأظافر من أي تلوث. وبعد ذلك دققي في اصابعك، فإذا كانت هناك زوائد ظفرية في الأركان قومي بقصها بالمقص الصغير الخاص بذلك.

  • قبل ان تشرعي في وضع اللون على أظافرك يجب ان تتأكدي من خلوها تماما من أى بقايا لونية سابقة.

  • اغمسيها في سائل الازالة ومرريها على صفحة كل ظفر. وتأكدي جيدا من ان هذه العملية البسيطة قد ازالت البقايا المراد التخلص منها. وعندما تتأكدين انه لم تعد هناك أي بقايا، فإن أظافرك أصبحت الآن جاهزة لوضع الطلاء.

  • ضعي كمية صغيرة جدا على طرف الفرشاة، وحركيها على الظفر من اعلى في اتجاه منتصف صفحة الظفر.

  • تأكدي من ان طرف فرشاتك ليست به إلا الكمية الصغيرة اللازمة للمسة الفرشاة هذه. كرري هذه العملية الآن على كل ركن من ركني الظفر. عملية التلوين الأولية هذه يجب ان تتم في ثلاث لمسات أو ضربات فقط.

  • تذكري انه من الأفضل دائما ان تطلي أظافرك بطبقات خفيفة من اللون بدلا من طلائها بطبقة واحدة سميكة. الطبقات الخفيفة تجف بسرعة وتمكنك من طلائها مرة أخرى.


نصائح مهمة:

  • عقب استخدامك لطلاء الأظافر، امسحي دائما فتحة الزجاجة بقطعة قطن صغيرة لتزيلي ما علق بها من بقايا حتى لا تتسبب في تجميد غطائها فيصعب عليك فتحه.

  • لا يجب ان تزيلي طلاء أظافرك لتعيدي طلائها بعد ذلك، أكثر من مرة واحدة في الاسبوع أو مرتين على الأكثر، حتى لا تصاب أظافرك بالجفاف. ويستحسن لذلك ان تستخدمي مزيلا يحتوي على مادة مرطبة لتقلل من أي ضرر يلحق بها

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects