لشعر طويل وصحّي...



تجد الكثيرات صعوبة كبيرة في العناية بالشعر الطويل اذ يبدو الأمر أصعب بكثير مما يمكن أن يكون. فالحفاظ على شعر طويل، قوي وجذّاب يتطلّب قليلا من الجهد. لكن إن كنت تعرفين كيفية التعامل مع شعرك وحسن اختيارالمنتجات المخصصة له فلا بدّ أن تكوني قادرة على حمايته من التلف.
إليك بعض النصائح التي ستساعدك للحصول على شعر طويل وصحّي:

    • تنشيط تدفق الدم:
      يساعد تدفق الدم إلى بصيلات الشعر في تحسين صحة الشعر. فعند غسل شعرك دلكي فروة رأسك بأطراف أصابعك لتنشيطها من خلال زيادة تدفق الدم. كما يمكنك تنشيط فروة رأسك من خلال تمرير أصابعك عبر جذور شعرك وسحبها ببطء.

    • غسيل الشعر:
      عند غسل شعرك ضعي الشامبو فقط على جذور الشعر وفروة الرأس. شطفي شعرك بعد الحصول على رغوة الصابون. فالشامبو ينساب بسهولة حتى أطراف الشعر ما يكفي لتطهير الجزء السفلي منه. وهنا تجدر الاشارة الى أهمية تجنب جفاف الشعرالناتج عن كثرة غسله فمن الضروري توفير الراحة له من خلال عدم غسله ليوم واحد على الأقل.
      قد يؤدي الشامبو الى جفاف الشعر لذا ننصحك بأن تعطي شعرك بعض الراحة فيمرّ يوم من دون غسله اذ يساهم ذلك في افساح المجال أمام الزيوت الطبيعية لتتخلل شعرك وترطبه.

    • بلسم الشعر:
      ينبغي وضع البلسم على الجزء السفلي من شعرك وتدليكه حتى الأطراف مع الاشارة الى عدم ضرورة وضعه على الجذور.

    • التصفيف:
      لدى تصفيف شعرك يفضل عدم استخدام الفرشاة بل مشط ذات أسنان متباعدة اذ أنه يلحق ضررا أقل بكثير من الفرشاة.
      قلّمي وأزيلي أطراف شعرك كل شهرين تقريبا ما يعزز صحة الشعر وقتا أطول.
      يمكن أيضا للمنتجات التي تصدر حرارة مثل مجفّف الشعر أن تتسبب بأضرار كبيرة اذا استخدمت اكثر من اللازم لذا اعرفي كيف تستعملينها.

    0 commentaires:

    Enregistrer un commentaire

     
    Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects