كيف تصححي اخطاء الصبغة

كيف تصححي اخطاء الصبغة
هل تعاني من مشكلة خطأ في الصبغ؟ حتى العبوات سهلة الاستعمال في المنزل يمكن أن تترك بعض الاخطاء اللونية في صبغة الشعر. لذا وإذا حدث خطأ ما أثناء تلوين شعرك فأن اسهل طريقة هي محاولة اصلاح ما فسد. وهذه اسهل وارخص الطرق للقيام بذلك في البيت.

هناك الكثير من النصائح الشائعة التي تتداولها النساء لازالة بقايا ولطخات الصبغة عن الجلد وأكثرها شيوعا استعمال قطعة قطن مبللة بالماء الدافئ ومسح البقايا بسرعة قبل أن تصبغ الجلد، يستغرق اللون عدة دقائق ليلون المنطقة الجلدية لذا السرعة هامة في طريقة المعالجة.

الوقاية خير من العلاج.

أما الطريقة الافضل لإزالة لطخات الصبغة فهي منع حدوث اللطخة من البداية. لذا وقبل أن تقومي بصبغ شعرك سواء في البيت أو الصالون قومي بوضع كمية قليلة من الملطف أو الفازلين أو اي كريم سميك على حافة الشعر ومحيط الوجه والاذن والرقبة والحواجب. اضافة طبقة عازلة على الجلد سيمنع اللون من التسلل الى المناطق المكشوفة من جلدك ويمنع حدوث اللطخات. لذا الوقاية والاستعداد هو أفضل حل.

إزالة لطخات الصبغة.

إذا قمت بصبغ شعرك ولم تنتبهي للنقطة الهامة الاولى والآن محيط وجهك ملطخ بالصبغة فأفضل طريقة لعلاج المشكلة هو الصبر والمعالجة بلطف. انتظري قليلا حتى تعود الزيوت الجلدية الطبيعية للافراز، ثم استعملي كريم اساسه دهني مثل كريم ازالة ماكياج العيون على قطعة قطن نظيفة وحاولي إزالة اللطخات بلطف بدون خدش أو حك الجلد لأن ذلك سيسبب احمرار المنطقة فقط.

وبالاضافة الى هذه الطريقة هناك طرق أخرى سهلة وعملية ومتداولة مثل:

استعمال القليل من زيت الزيتون على عود القطن لتنظيف بقايا الصبغة.

استعمال القليل من سبري تثبيت الشعر على قطعة قطن وفرك المنطقة الملوثة بها.

استعمال زيت الاطفال ومنظف الوجه بنفس الطريقة وبواسطة كرة القطن الصغيرة.

إما إذا كان جلدك حساس فيجب أن تحاولي استعمال مزيل الطلاء على كرة من القطن. القليل منه سيخلصك من بقايا الصبغة.

 
 
انتبهي : اذا كانت طبيعة بشرة دافئة، اختاري لون الكراميل والبرونزي أو اية درجات اغمق من بشرتك. ولكن ابتعدي تماما عن اللون الاسود والذي سيظهرك باهتة. اما اذا اخترت الدرجات الشقراء ابتعدي عن الالوان المضيئة جداً، فهي ستنقلب الى اللون البرتقالي في اقرف فرصة. كما ويفضل ان لا تصبغي لنفسك بل تتوجهي للصالون.  
 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects