قلة النوم في المراهقة تسبب أمراض القلب

6556

أكّدت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين في مستشفى “سيك تشلدرن” في تورنتو الكندية أن قلة النوم في سنوات المراهقة قد ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب لاحقًا، حسبما نشر موقع “هلث دي نيوز” العلمي الأميركي.
ولاحظ العلماء من خلال النظر في حالات 4100 مراهق أنهم ينامون ما معدله 7.9 ساعات ليلاً، وأن قرابة 20% منهم يعانون من سوء نوعية النوم خلال الأسبوع. وقال 6% إنهم يتناولون الأدوية لمساعدتهم على النوم.
وأظهرت الدراسة أن الاستيقاظ المتكرر ليلاً يرتبط بعوامل مثل استهلاك الأطعمة المقلية والمشروبات الروحية والحلويات والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، وقلة التمارين الرياضية، وزيادة استخدام ألعاب الفيديو، والكومبيوتر ومشاهدة التلفاز.
وأشار الباحثة المسؤولة عن الدراسة إيندرا نارانغ إلى أن هذه النتائج مهمة، كون قلة النوم تسيطر بشكل كبير على المراهقين، وكون عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين تتواصل من الطفولة إلى الرشد، لذا، يتطلب منهم تحسين عادات النوم باكرًا في الحياة يمكن أن يشكل طريقة مهمة لمنع الإصابة بأمراض القلب لاحقًا.


0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects