أسرار الجمال بين يديك



نوم هادئ..لجمال وشباب دائمين
هل تعلمين سيدتي أن النوم هو منتج الجمال لعام 2008 وهو لن يكلفك قرشاً واحداً. ويعتقد العديد من النساء هذه الأيام أن النوم رفاهية وليس ضرورة. وهو خطأ شائع فالنوم أمر أساسي للمحافظة على الصحة العامة والمظهر الصحي. وبينما أثبتت الدراسات أن النساء ينمن ساعات أطول من الرجال، فإنهن يضيعن ساعات ثمينة من النوم بسبب التوتر.

ويحتاج الجسم، هذا دون ذكر الوجه، إلى هذه الساعات المهدورة. وإليك المعجزات التي يحدثها النوم ليلاً:

بشرة صافية ومشرقة
هل فسدت فرشاة حمرة الخدين لكثرة استخدامها ؟
إن التوتر الذهني الذي ينتج عن عدم انتظام ساعات النوم يؤدي إلى تقلص الأوعية الدموية، ولذا تقل كمية الدم التي يتم ضخها في الجسم. وحسب دراسة حديثة حول موضوع الدورة الدموية: بما أن الأوعية الدموية الموجودة في الوجه قريبة جداً لسطح البشرة فإنها تظهر بوضوح لونك الصحي.
كما أن التوتر الناتج عن الحرمان من النوم قد يسبب زيادة في الإفراز الدهني لمسام البشرة. هذا بالإضافة إلى التجاعيد المبكرة الناتجة عن قلة ساعات النوم حيث لا يتاح للبشرة إنتاج خلايا جديدة تفيض شباباً ونضارة. كما أن ليلة واحدة بدون نوم كفيلة بإفساد قابلية بشرتك للمحافظة على رطوبتها ومقاومتها للشمس والتلوث في اليوم التالي.

عينان مشعتان
عندما لا تنالين قسطاً كافياً من النوم فإن العين تصاب بجفاف واحمرار كما تظهر حول العين دوائر داكنة تميل للسواد تدل قطعاً على مدى إرهاقك

شعر صحي
إن إجبار جسمك على السهر لن يجعلك نكدة فقط بل سيرهق شعرك وذلك لأن قلة النوم ستزيد معدل التوتر فيؤدي ذلك إلى القشرة. وإذا استمر الحرمان من النوم الكافي لأكثر من أسبوعين فسوف تلاحظين تساقطاً كثيفاً في الشعر وزيادة في دهنيته.

جسم متوازن
إليك هذه الحقيقة التي قد تدهش العديد من النساء: وهي أن الحرمان من النوم قد يزيد وزنك. لماذا؟ لأنه يؤدي إلى انخفاض عملية الأيض وهو معدل حرق الجسم للسعرات. وهو أمر تم اكتشافه بعد دراسة مذهلة النتائج في جامعة شيكاغو حيث تم إخضاع مجموعة من الرجال الذين هم في العقد الثالث من أعمارهم للنوم مدة 4 ساعات كل ليلة ولمدة أسبوعين.
فظهر معدل الأيض لديهم مقارب لمن هم أكبر منهم سناً بكثير. وشهادة الكاميرا ومن يقف خلفها خير دليل، يقول المصور الفوتوغرافي ستيوارت شايننغ :" إن إمضاء ليلة ساهرة هو أول ما ألاحظه على وجه العارضة عندما نكون في تصوير صباحي. وأتمتم < يا إلهي> لأن ذلك يعني أن مكياجها سوف يستغرق دهراً ! فليس هناك من مكياج أو إضاءة يفعلان سحر ليلة نوم هانئة".


وجهك.. مرآة لحالتك النفسية
من الحقائق العلمية أن وجه الانسان يعكس ما يدور بداخله من أفكار وانفعالات سواء كانت ايجابية أم سلبية أو الاثنين معا.
فلو نظر أحدنا الى وجه طفلة سعيدة فسوف يشعر فورا فيه بالنضارة في البشرة واللمعان في العينين والابتسامة النابعة ممن القلب على الشفتين..
وأيضا بالنسبة لجسمها سوف نجده ينمو نمواً صحياً سليماً بعكس الطفلة التعيسة حيث نجد اختفاء اللمعان والبريق من عينيها وتذهب التعاسة بنضارة بشرتها ورونقها الطبيعي ويكون من السهل على أي أحد من أن يشعر في لفتاتها وحركاتها افتقادها للحب والحنان وأيضا افتقادها للشعور بالأمن والطمأنينة فالشعور بالجمال والنظرة المتفائلة للأشياء تتوقف الى حد كبير على مدى الشعور بالراحة النفسية.

اذن نظرة الانسان لشيء ما تعتمدعلى عوامل كامنة في الانسان نفسه أهمها الحالة النفسية فهي التي تستطيع أن تضفي صفاتها على الأحداث أكثر من اعتماده على مواصفات موضوعية، المهم هو اسلوب الانسان في البحث.. فالانسان السعيد يبحث دائما عن الجمال في كل شيء حتى في الحياة فهو يرى كل ما فيها ينطق بالجمال ويبعث بالأمل.. فابحثي أنت أيضا عن الجمال، ولتعلمي جيدا أن الذي يبحث عن شيء لابد وأن يجده والذي لايهمه هذا الشيء ولايبحث عنه لايجده ويتصور أنه غير موجود على الاطلاق.

وأنت ياسيدتي.. لكي تشعري بالجمال وتحسي به لابد أن تكون حالتك النفسية تسمح بهذا الاحساس والشعور. نصائح ولذلك يقدم علماء النفس بعض النصائح لكل امرأة من أجل أن تحافظ على جمال الروح وجمال الجسم معا.

  • ابتعدي عن المضايقات وتخلصي من الهموم أولا بأول بكل طريقة ممكنة وذلك يمكن تحقيقه اذا نظرت الى كل ما هو جميل في حياتك، والواقع أنك لو نظرت الى كل شيء في حياتك على أنه جميل سوف تجدينه كذلك، وبالتأكيد سوف تجدين جوانب كثيرة مشرقة في حياتك.

  • مارسي أي نوع من أنواع الأنشطة التي تأخذ جانبا من وقتك مثل الأنشطة الرياضية أو الاجتماعية أو الفكرية حسب ميولك لأن الفراغ هو الذي يؤدي دائما الى الافكار السوداء.

  • اجعلي حياتك حياة منظمة، فالنظام في الحياة له تأثير كبير على الراحة النفسية للانسان.

  • اذا شعرت بضيق نفسي لاتنسي ممارسة الرياضة حيث لها مفعول كبير للتخلص سريعاً من هذا الضيق وخاصة رياضة المشي.

وهكذا.. سوف تستطيعين التخلص من متاعبك النفسية بهذه النصائح اذا تعلمت كيف ترين الجمال وكيف تتعاملين مع الحياة برؤية صحيحة.. فالواقع أن كل شيء ان كان له جوانبه السلبية فله أيضا جانبه الجميل، ولاتبدأي بالبحث عن الجوانب السلبية.

ما هو تأثير جمال شخصيتك على جمال وجهك؟
هل تعلمين ما الذي يحقق لك مستوى متميز من الجمال؟ هل تعرفين كيف يمكن أن تكوني محط احترام وأنظار وثناء المحيطين؟.. الأمر باختصار أنه لكي تضمني مستوى رائع من الجمال..فلابد لك من المام واتقان كامل لآداب وأخلاق التعامل الراقي المتحضر مع الناس، لأن ذلك يرفع قدرك ويرفع من احترام مشاعر وخصوصيات الآخرين.

ففي دراسات عدة ثبت ان اعتداد الناس بجمال الشخصية يفوق بكثير اعتدادهم بجمال الشكل فقط ... وعلى الرغم من ذلك فببحث مصغر وجد أنه ما يفوق ال45 % ممن أجري عليهم البحث يجهلون الكثير من أصول اللياقة فهم قد ينسون قول (شكرا ) عند إسداء مجاملة أو معروف لهن في حين رصدت نسب أخرى للإهمال في إهداء من يزورونهم بهدايا بسيطة ولطيفة وغير ذلك من ملاحظات حتى أنه قد تأسست جمعية سمت نفسها جمعية لينوكس لإهداء الهدايا وأصول اللياقة وبالإنجليزية (Gift Giving & etiquette وهي جمعية تجمع خبراء وعلماء في مجال الاجتماعيات وغيره .. و كان هدف الجمعية التركيز على تلك الاصول في التعاملات لتكوين اتجاه عام عن الجمال في العلاقات الإنسانية....وقد كان هذا المسح والبحث أول خطوات الجمعية لإرساء تلك القواعد.
وتقول إحدى الخبراء بهذه الجمعية: إن تركيزنا الرئيسي على استعادة أجمل ما في العلاقات الإنسانية والاجتماعية وما يزيدها توطدا وتماسكا ... ولهذا الهدف ما يحققه من قواعد يجب نسعى لإحيائها وإستنفارها من رقاد.

ثم تردف: ولكي نستحي دفء التواصل الإنساني وعمق العلاقات بين الناس ...فإن الأخلاق والمجاملات والرقي في أساليب التعامل بين الناس .. وفيما يلي تفصيل لبعض القواعد التي يمكن أن تحقق تلك الأهداف:

  • أولا:
والكلام موجه للنساء والرجال على حد سواء:
إذا مررت من باب، فلابد من منعه عن الارتداد ومسكه إذا كان أحد على وشك المرور خلفك من ذات الباب ..كيلا يغلق الباب في وجهه بعد مرورك.

  • ثانيا:
عند زيارة أحد لأول مرة أو تلبية لدعوة على العشاء أو تناول الطعام لابد من اصطحاب هدية ولو بسيطة ومعبرة عن الاهتمام والامتنان والشكر.

  • ثالثا:
عند مرورك من ممر أو ممشى أو صعود سلم إلزمي اليمين ..للسماح بالمارق بسرعة من العبور دون التعثر.

  • رابعا:
لاتنسي كلمات هامة وبسيطة مثل: إن سمحت - من فضلك - أشكرك- تفضل ..إلخ) ولا يجب البخل بها على اصحاب المهن البسيطة أو الأشخاص الذين يتكرر التعامل معهم يوميا كسائق الحافلة أو التاكسي أو حارس العقار أو النادل في المطعم أو حارس السيارات..الخ فالتصرفات البسيطة قد يدوم أثرها وخيرها أوقات طويلة لا تتناسب مع بساطتها.

  • خامسا:
في أي دعوات أو احتفالات على الطعام اجعلي تركيزك كاملا على المدعوات والحوارات والملاطفات التي تؤلف بين القلوب واجعلي الطعام والشراب آخر اهماماتك.

  • سادسا:
استخدمي اللغة غير المنطوقة في التواصل، فعبارات العين الودودة والبسمة الحانية الالتفات الكامل لمحدثتك أبلغ من كل كلام. وتردف: إن الموضة التي لا تنتهي والجمال الذي لا تغيب شمسه في التعامل الراقي المجامل مع الناس..فهو ما يترك بصمة حقيقة لجمال الشخصية في كل نفس تتعامل.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects