كيف ينجح المكياج؟



قد تضعين أفضل أنواع المكياج وعلى يد خبراء أحياناً، ولكنه يكون مكياجاً سيئاً مبقعاً، وتظهرين رغم كل شيء شاحبة. ثم تحاولين وضع المزيد من البودرة ثم المزيد من أحمر الخدود، لكن ذلك يجعلك تظهرين على نحو أسوأ.


هل تعلمين أن المشكلة في رطوبة بشرتك؟

يتحدث الأطباء كثيراً عن أهمية تناول المياه، لأنها تعود بالمنفعة على الجسم وتساعد على حرق الدهون، لكن ما هي منافع المياه على البشرة، وخصوصاً خلال فصل الصيف؟


أن المياه لها دور أساسيّ في تصحيح عيوب  البشرة، لكن ليس عبر تناولها فقط، بل يجب أن تغذّي المرأة بشرتها مباشرة، ومن هذا المنطلق إن غالبية مستحضرات التجميل الحالية تحتوي كميات كبيرة من المياه الخاصة بالبشرة، ويجب أن تستشير المرأة خبير التجميل الذي يصف لها المستحضرات اللازمة لمعالجة مشاكل البشرة التي تعاني منها.

لكل بشرة خصائص معينة

هناك عدّة خصائص تميّز كل بشرة عن الأخرى، وأهمها الطقس ونوعية الجلد، إذ أن البشرة الرقيقة لن تتحسّن نوعيتها مهما تناولت المرأة كميات وافرة من المياه، إضافة إلى أن العامل الوراثي له دور كبير في تحديد نوعية البشرة، وكذلك التواجد في المكان الصحيح، أيّ عدم التعرض لأشعة الشمس أو الأضواء لأنهما تضرّان الجلد.

بالإضافة إلى تناول المياه، يجب على المرأة أن تلجأ إلى التقشير، لكي تجدد البشرة وتساعدها في امتصاص المرطبات وتهيء البشرة لاستقبال المكياج بشكل جميل. يمكن الاستغناء عن أيّ مستحضرات تجميل باستثناء المرطّب، لأنه العامل الأساسي في ترطيب البشرة. 


المكياج يكشف عيوب البشرة

مسامات البشرة لها الدور الأساسي في امتصاص المكياج، فإذا كانت رطبة ينجح المكياج ويظهر بصورة خالية من الشوائب، بينما في حال كانت تلك المسامات مغلقة ومتسخة وجافة لأسباب عدّة، فإن المكياج يفشل ويظهر ذلك بوضوح وعلى شكل بقع ملوّنة تبرز الفرق بين طبقات المكياج، ويبدو وكأن الفتاة قد عرّضت بشرتها للشمس طويلاً من دون وضع أيّ واق من أشعّتها.

أما إذا كانت البشرة جافة فيجب أن تلجأ الفتاة إلى تنظيفها بعمق مرّة شهرياً، لتفتيح المسامات على مراحل، لكي تعمل على امتصاص المكياج بشكل صحيح، لأن كثرة الجفاف يؤدّي إلى تقشير حول الأنف والعينين، ويبرز عيوب البشرة ولا يعمل على إخفائها، لأن المكياج ليس سحراً يخبئ مشاكل البشرة بل أحياناً يُظهرها بشكل قويّ، الأمر الذي يسبّب إزعاجاً للمرأة، لذلك يجب التركيز على ترطيب تلك الأماكن من خلال بعض الأقنعة الخاصة.


كما أن جفاف البشرة من المياه يؤدي إلى ظهور خطوط عليها وهو الأمر الذي تخشاه المرأة كثيراً. أما بالنسبة إلى البشرة الدهنية وهي تكون غنية بالمياه، فلا بد من التخفيف من رطوبتها، وإلا يظهر المكياج على شكل نقاط سوداء أو بيضاء.


أخيرة إليك نصائح مكياج رائع:

لمكياج و لمعان البشرة

يمكنك تجنب اللمعان الذي يظهر على بشرتك في أيام الصيف بالاستغناء عن كريم الأساس خاصة إذا كانت بشرتك دهنية، والإكتفاء بتوزيع البودرة السائبة على كامل وجهك وعنقك لإعطائك مظهر متجانساً، إختاري لون البيج المتوسط. ولتمنحي بشرتك مظهراً طبيعياً مرري فرشاة ناعمة لتزيلي الكمية الزائدة منها.


ماسكرا ضد الماء

استخدام الماسكرا المضادة للماء أنسب ما تكون في فصل الصيف الحار حتى لا تلطخ العين.

مكياج الشفاه:

ضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس والبودرة الشفافة على شفتيك لتضمني ثبات أحمر الشفاه لمدة أطول ومن الأفضل اختيار الألوان القريبة من لون الشفاه الطبيعي كالزهري والبني الفاتح .

ظلال يناسب حر الصيف

ابتعدي عن استخدام ظلال الجفون الكريمي لمنع سيلانه، واحرصي على استبداله بظلال يحتوي في تركيبتها على البودرة.

القليل فقط من أحمر الخدود:

لا تفرطي في استخدام أحمر الخدود لكي لا يفقد ماكياجك طبيعته، ويمكنك توزيع القليل منه بعد تحديد ما يتناسب مع ألوان ماكياجك ولون بشرتك.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects