مكياجك في سنّ المراهقة



فى سن المراهقة تبدو ملامح الوجه ناعمة ولينة، بحيث أنها لا تحتاج إلى الكثير من المساحيق لتبدو جميلة ومتألقة. اكتشفي كيف تبرزين مزاياك الطبيعية دون أن تبدي ناضجة جداً، فلديك سنوات عديدة قبل أن تبدئي بالتفكير بالمستحضرات المعقدة.

بشرة خالية من الشوائب

للحصول على البشرة المثالية، نقترح عليك استخدام البودرة كأساس، إلا إذاكنت تعانين من حب الشباب. وفي هذه الحالة،عليك استخدام كونسيلر بنفس لون بشرتك ويوفر تغطية متوسطة إلى كاملة. لا تنسي تغطية الكونسيلر بالبودرة لإخفائه، لأن عدم فعل ذلك سيؤدي إلى ظهور مناطق متبقعة على وجهك يمكن للجميع رؤيتها.


ظلال العيون .. لعينين تلمعان إشراقا

- حين تفكرين بشراء ظلال العيون، جربي التركيبات المختلفة، مثل البودرة والكريمية التي تعتبر الأفضل للبشرة الجافة واللامعة. وحين تضعين ظلال العيون، استخدمي لون واحد فقط من الظلال لكي لا يبدو ماكياجك ثقيلاً. فحين تضعين ماكياج عينين ثقيلاً أو داكناً سنا، لذا تذكري أن تضعي ماكياجاً خفيفاً. فالهدف هو تعزيز جمالك الطبيعي وليس تغطيته.

- حين تضعين ظلال العيون، ضعي لوناً واحداً فقط على الجفن، ولكن لا تمديه حتى عظمة الحاجب. ضعىي الظلال على طول الجزء السفلي من الجفن حتى التغضن(الوسط). لا تقلقي إذا لم يكن وضع الظلال مثالياً تماماً. خذي فرشاة صغيرة للمزج، وحركيها ذهاباً وإياباً (مثل مساحة الزجاج الأمامى) على طول التغضن من جانب إلى آخر. فهذا سيوجد تأثيراً ناعماً على طول منطقة التغضن.

أقلام التحديد

لتحديد العين على طريقة الآي لاينر، استخدمي ظلال عيون داكن اللون ووضعه بفرشاة صغيرة مائلة. وإذا لم يكن لديك ظلال عيون، استخدمي قلم آيلاينرعادياً.
أختاري اللون الذي تحبينه.واللونان البني والأسود جميلان، ولكن هناك أيضاص البرقوقي، والدرجات الأغمق من الأزرق والأخضر. ضعي ظلال العيون البني الداكن (أو قلم الآي لاينر)عن طريق دمجه مع خط الرموش. ثم اتبعي بالفرشاة الصغيرة المائلة على الخط لتلطيفه. سيمنحك مظهراً جذاباً.

حاجبان مصقولان

فيما يتعلق بالحاجبين، عليك تركهما وعدم العبث بهما إذا كنت لا تعرفين ما تفعلين بهما. فالحاجبان هما بمثابة إطار لوجهك. وستكونين أجمل بكثير لو أبقيت على حاجبيك الطبيعيين دون أن تنزعي الكثير من الشعر منهما.

وإذا أردت تنظيفهما قليلاً، ابدئي عن طريق نزع الشعرات الضالة ولكن حافظي دائماً على الشكل الطبيعي لحاجبك. ولتهدئة شعرات الحاجب الجامحة، استخدمي جل شفافاً مخصصاً للحواجب أو سبراي الشعر لتثبيت الشعرات الجامحة.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Fashion Girlyzzzz © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Buy Dofollow Links! =) , Lastminutes and Ambien Side Effects